منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

«مصر» تُصدر الذهب والأحجار الكريمة إلى 30 دولة.. والإمارات الأولى

أعلنت هيئة الرقابة على الصادرات والواردات في مصر، اليوم الأحد، عن استحواذ دولة الإمارات على نحو 69% من إجمالي الصادرات المصرية من الذهب والحلي والأحجار الكريمة، خلال الفترة من يناير، وحتى شهر أغسطس الماضي.

التصدير لـ 30 دولة

وأوضحت، عبر تقارير رسمية، أنه جرى تصدير الذهب والحلي والأحجار الكريمة لنحو 30 دولة، من بينهم 7 دول لم يتم التصدير لها خلال الفترة من شهر  يناير، وحتى شهر أغسطس من العام الماضي؛ حيث شملت كينيا وكرواتيا وروسيا الاتحادية وجمهورية التشيك والنمسا وتشاد ومدغشقر.

زيادة الصادرات بـ 76%

وكشف رتفاع صادرات مصر من الذهب والحلى والأحجار الكريمة، خلال أول ثمانية أشهر من العام الحالي، إلى 2.162 مليار دولار، مقابل 1.228 مليار دولار، بنسبة زيادة بلغت نحو 76%، مقارنةً بأرقام الصادرات خلال نفس الفترة من العام الماضي.

اقرأ المزيد:

سبائك الكويت: أسعار الذهب تعود للارتفاع عالميًا في هذه الحالة

سيطرة 5 دول

وأشارت التقارير، إلى سيطرة 5 دول على 99.2% من قيمة صادرات الذهب والحلي والأحجار الكريمة المصرية، خلال الفترة من أول ثمانية أشهر من العام الحالي، بقيمة 2.145 مليار دولار.

الأمارات الأولي بـ 69% 

ولفتت إلى استحواذ دولة الإمارات العربية المتحدة على نحو 69% من إجمالي صادرات مصر من الذهب والحلي والأحجار الكريمة؛ لتحتل المرتبة الأولى بقيمة 1.495 مليار دولار مقابل 823 مليون دولار، خلال نفس الفترة من العام الماضي، بنسبة زيادة بلغت نحو 82%.

كندا الثانية بـ 23.7%

واحتلت كندا، المرتبة الثانية بقائمة الدول المستوردة للذهب والحلي والأحجار الكريمة المصرية، مستحوذة على 23.7% من إجمالي الصادرات بقيمة 513 مليون دولار مقابل نحو 377 مليون دولار، خلال نفس الفترة من العام الماضي بنسبة ارتفاع بلغت نحو 36%.

أستراليا الثالثة بـ 3.9%

وجاءت أستراليا، في المرتبة الثالثة، بعد استحواذها على نحو 3.9% من صادرات مصر من الذهب والحلي والأحجار الكريمة بقيمة 85 مليون دولار، تليها سويسرا في المركز الرابع بنحو 39 مليون دولار.

اقرأ أيضًا:

إنفوجرافيك| تعرّف على أسعار الذهب خلال 50 عامًا

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.