منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

مصر تفرج عن بضائع بقيمة 8 مليارات دولار.. ووزير المالية يُحذّر

أعلن محمد معيط، وزير المالية المصري، اليوم، عن الإفراج الجمركي عن بضائع بقيمة إجمالية تزيد على 8 مليارات دولار منذ بداية شهر مارس الماضي.

 

قد يعجبك..الضريبة والجمارك تتيح خيار احتساب ضريبة القيمة المضافة على هامش ربح بيع السيارات المستعملة المؤهلة

 

وأوضح “معيط”، في بيان صحفي، أن هذا الإنجاز يأتي ثمرةً لجهود الوزارة بالتعاون مع كل أجهزة الدولة “لمواجهة أي ممارسات استيرادية تؤدي إلى تكدس السلع بالموانئ”، مشددًا على أنه “يتم التعامل بكل حسم مع أي بضائع يتركها أصحابها بالموانئ فوق المدد القانونية المقررة”.

وأشار  إلى توفر الموارد الدولارية في البنوك المصرية، لافتًا إلى أنّ “بعض المستوردين امتنعوا عن الإفراج عن شحناتهم دون مبرر قانوني”.

وحذر الوزير المستوردين قائلًا إنه سيتم التعامل معهم بكل حزم، مؤكدًا ضرورة التزامهم بالإجراءات القانونية والإفراج عن بضائعهم في الوقت المحدد.

وتأتي هذه الجهود الحكومية للتخفيف من حدة الأزمة الراهنة في سلاسل التوريد العالمية، وضمان انسياب السلع الأساسية للمواطنين، ودعم حركة الاستيراد والتصدير في البلاد.

 

المصدر:

العربية Business

 

 

مقالات ذات صلة:

“العوهلي” رئيسًا لمجموعة عمل البيانات بمنظمة الجمارك العالمية للمرة الثانية

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.