مصر ترفع أسعار البنزين وتُبقي على أسعار السولار

0 1٬286

رفعت وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية أسعار البنزين بقيمة 25 قرشًا، على أن يتم تطبيق القرار بداية من صباح اليوم الجمعة.

البترول المصرية: 14 كشفا جديدا خلال الربع الأول من العام المالي 2019 – 2020

أسعار البنزين في مصر

ونشرت الجريدة الرسمية في مصر، قرار طارق الملا، وزير البترول، بشأن تعديل سعر بيع لتر البنزين 80 تسليم المستهلك إلى 6.50 جنيه، بدلاً من 6.25 جنيه للتر.

أسعار البنزين
أسعار البنزين

ورفعت الوزارة، سعر بيع اللتر من بنزين 92 عند 7.75 جنيه مقابل قيمة سابقة 7.50 جنيه للتر، ورفعت سعر لتر بنزين 95 إلى 8.75 جنيه من 8.50 جنيه للتر.

وقالت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية،:”إنها قررت في اجتماعها المنعقد عقب انتهاء شهر مارس الماضي تثبيت سعر بيع السولار عند 6.75 جنيه للتر، وكذلك تثبيت سعر المازوت للقطاع الصناعى عند 3900 جنيه للطن حتى نهاية شهر يونيو المقبل، بحسب بيان صحفي.

أسعار البنزين اليوم

وشدد بيان صادر عن اللجنة أنها استعرضت متوسطات أسعار خام برنت في السوق العالمي وسعر صرف الدولار مقابل الجنيه للفترة يناير/ مارس 2021، واللذين يعتبرا أهم مؤثرين ومحددين لتكلفة إتاحة وبيع المنتجات البترولية في السوق المحلية بخلاف الأعباء والتكاليف الأخرى.

وجاءت توصيات اللجنة في ضوء الأوضاع الاستثنائية التي يمر بها العالم نتيجة تداعيات جائحة كورونا.

ومن المقرر أن يستمر تعديل أسعار المحروقات فى السوق المحلى المصري سيستمر للفترة “أبريل – يونيو” 2021.

وتعتمد لجنة تسعير الوقود، التي تضم ممثلين لوزارتي البترول والمالية، في قرارها على قياس مستوى الأسعار العالمية للبترول وأسعار الصرف وتكاليف النقل والتشغيل والإنتاج، وتجتمع بشكل ربع سنوي لمراجعة أسعار الوقود، وتحريكها ارتفاعًا أو انخفاضًا بنسبة 10 بالمائة أو تثبيتها.

وزارة البترول المصرية

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.