منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

مصر تتطلع لتحقيق 8 مليارات دولار صادرات رقمية مع نهاية 2024

أعلن مسؤول في هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات بالقاهرة، اليوم الثلاثاء، استهداف مصر زيادة صادراتها الرقمية 30% بنهاية العام الجاري 2024، لتصل إلى ما يزيد على 8 مليارات دولار، مقارنة بـ 6.2 مليار دولار خلال 2023.

قد يعجبك: خبراء اقتصاد: جائحة فيروس كورونا أنعشت بعض قطاعات الاقتصاد المصري

وأوضح المسؤول المصري، أن النمو المستهدف في صادرات مصر الرقمية، يعتمد على مؤشرات إيجابية تشير إلى زيادة صادرات خدمات التعهيد؛ حيث تهدف الهيئة إلى تحقيق صادرات تعهيد بقيمة 5.5 مليار دولار بنهاية العام الجاري، مُقابل 3.7 مليار دولار في العام 2023، وفقًا لـ«العربية».

الصادرات الرقمية المصرية

كما أشار إلى أن “صادرات التعهيد” ستحافظ على معدل نمو يفوق 50% خلال العام الجاري، مما سيجعل حصتها تتجاوز 68% من إجمالي الصادرات الرقمية المصرية، مقارنة بحصة قرابة 60% خلال 2023.

ويرجع هذا الارتفاع في صادرات التعهيد إلى سياسة الحكومة المصرية في جذب الاستثمارات الأجنبية؛ حيث وقعت اتفاقيات مع 74 شركة عالمية ومحلية، منذ نوفمبر 2022، لإنشاء 85 مركز تعهيد.

تصدير البرمجيات المدمجة

وأضاف المسؤول في هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات بالقاهرة، أن مصر تمتلك فرصًا قوية في تصدير البرمجيات المدمجة؛ بما في ذلك البرامج الإلكترونية المُتعلقة بالسيارات والأجهزة الكهربائية المختلفة، والتي تُعتبر أعلى خدمات التعهيد سعرًا.

وأشار إلى أن المُبرمج الواحد يمكنه تحقيق دخل سنوي يتراوح بين 100 إلى 300 ألف دولار من هذه البرمجيات.

المصدر: العربية

مقالات ذات صلة:

خاص| خبير لوجستيات يكشف تأثير الهجوم الإيراني على سلاسل الإمداد

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.