مسرح المرايا بالسعودية.. أكبر مبنى مصنوع من الزجاج في العالم

0 132

تعد منطقة العلا إحدى الوجهات السياحية الجديدة التي سلطت عليها الأضواء خلال السنوات الأخيرة لما تحتويه المدينة من إرث تاريخي عظيم.

عجيبة معمارية

تضم مسرح المرايا؛ أحدث العجائب المعمارية بالسعودية، وأكبر مبنى مكسو بالمرايا في العالم حسب تصنيف موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

يسع 500 شخص

يتسع المسرح- الذي ساهمت في تنفيذه شركة “زجاج جارديان”-  لـ 500 شخص، وتم تصنيع مرآتهالخارجية بتقنية Guardian UltraMirror المبتكرة، وبما يتوافق مع المعايير العالمية ذات الصلة بالبيئة والصحة والسلامة، خاصة وأنها مقاومة للتآكل وتعزز القدرة على تحمل عوامل التلوث، والتغيرات المناخية، وتأثير المواد الكيميائية.

صالة لعرض الفنون العالمية

يحتوي المسرح- الذي صممه المهندس المعماري ماسيمو فوغلياتي والمصمم الإيطالي فلوريان بوجي، وافتتح عام 2018 – على صالة عرض للفنون العالمية، ومناطق لاستقبال الضيوف والفنانين، وغرف لتجهيز الفرق الفنية قبل الصعود للمسرح، ومنطقة خاصة بكبار الشخصيات، ومسرح للحفلات الموسيقية بارتفاع 26 مترًا، وتتميز خشبة المسرح بخلفية فريدة من نوعها، عبارة عن نافذة عملاقة قابلة للسحب مساحتها 800 متر.

مسرح على شكل مكعب

صمم المسرح على شكل مكعب، وتغطي المرايا جدرانه الخارجية بشكل كامل؛ لكي لايؤثر وجود المبنى في الطبيعة والآثار التاريخية المحيطة به.

ملتقى الحضارات

تقع منطقة العلا- الذي يقع المسرح بداخلها- على بعد 300 كم من المدينة المنورة، وتمثل نقطة التقاء بين حضارات الشرق الأدنى القديم وحاضرة التجارة القديمة، ويقصدها سنويًا نحو 30 ألف سائح من داخل وخارج السعودية.

 

 

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.