منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

مساهمو صناعة الورق يقرون زيادة رأس المال بنسبة 10%.. هوامير البورصة

أعلنت الشركة السعودية لصناعة الورق – صناعة الورق، عن موافقة مساهميها على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس مال الشركة بنسبة 10%، عن طريق منح أسهم مجانية.

 

قد يعجبك..صناعة الورق تحصل على تمويلات من ABC بقيمة 24 مليون يورو

أوضحت شركة صناعة الورق، في بيان لها اليوم الأحد، على تداول السعودية، أن اجتماع الجمعية العامة غير العادية، عقد يوم الخميس الماضي.

 

أضافت أن رأس المال الحالي 337 مليون ريال، ويصبح بعد الزيادة 37.70 مليون ريال.

كما أن عدد الأسهم الحالي 33.70 مليون سهم، ويصبح بعد الزيادة 37.07 مليون سهم، من خلال رسملة 33.7 مليون ريال من الأرباح المبقاة.

 

أضافت أن أحقية الأسهم في 25 أبريل 2024 والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

 

وكشفت أن الهدف من زيادة رأس المال دعم القاعدة الرأسمالية بما يسهم في تعزيز خطط النمو المستقبلية وتعظيم إجمالي العوائد للمساهمين.

 

كذلك من جانبها أعلنت تداول السعودية، في بيان منفصل لها اليوم، عن احتساب نسبة التذبذب لسهم شركة صناعة الورق على أساس سعر 71 ريالًا لهذا اليوم الأحد 19/10/1445هـ الموافق 28/04/2024م، وإلغاء الأوامر القائمة.

كما تقوم شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع)، بإضافة أسهم المنحة في محافظ المساهمين قبل بداية تداول يوم الثلاثاء 21/10/1445هـ الموافق 30/04/2024م.

 

سوق الأسهم - البورصات
سوق الأسهم – البورصات

توزيع أرباح

كما أعلنت شركة صناعة الورق عن موافقة جمعيتها العامة غير العادية على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 5% من رأس المال (بما يعادل 0.5 ريال للسهم)، كأرباح عن الربع الثالث من العام المالي 2023.

 

أوضحت الشركة أن إجمالي الأرباح الموزعة 16.85 مليون ريال، وعدد الأسهم 33.70 مليون سهم، وحصة السهم من التوزيع 5%، بما يعادل 0.5 ريال للهم.

 

وكشفت شركة صناعة الورق أن تاريخ الأحقية في توزيعات الأرباح 25 أبريل 2024 والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز إيداع بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق. كما أوضحت أن التوزيع سيتم في 9 مايو المقبل.

وفي سياق متصل يطلق على كبار المتعاملين في سوق الأسهم لقب هوامير البورصة.

 

مقالات ذات صلة:

صناعة الورق توقع اتفاقية لتوريد خط إنتاج جديد بـ 300 مليون ريال

المصدر: تداول السعودية

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.