منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

مساهمو أملاك يقرون زيادة رأس المال إلى 1.02 مليار ريال.. هوامير البورصة

هوامير البورصة.. أعلنت شركة أملاك العالمية للتمويل – أملاك عن موافقة جمعيتها العامة غير العادية على توصية مجلس الإدارة، بزيادة رأس مال الشركة من 906 ملايين ريال إلى 1.02 مليار ريال، عن طريق رسملة الاحتياطي النظامي وجزء من الأرباح المبقاة وذلك بمنح سهم واحد عن كل 8 أسهم.

 

قد يعجبك..تاسي ينهي جلسة اليوم على استقرار.. هوامير البورصة

أوضحت الشركة في بيان لها اليوم الثلاثاء، على تداول السعودية، أن اجتماع الجمعية العامة غير العادية انعقد أمس الاثنين، 20 مايو 2024.

كما أوضحت أن زيادة رأس المال تتم عن طريق رسملة الاحتياطي النظامي البالغ قدره 101.93 مليون ريال ورسملة جزء من الأرباح المبقاة بمبلغ قدره 11.32 مليون ريال ليكون مجموع الزيادة مبلغا قدره 113.25 مليون ريال.

أضافت أن رأس المال الحالي 906 مليون ريال، ويصبح بعد 1.02 مليار ريال، وعدد الأسهم الحالي 90.6 مليون سهم، ويصبح بعد بعد الزيادة 102 مليون سهم.

 

أشارت إلى أن الأحقية تكون بتاريخ 20 مايو 2024 للمقيدين في سجل مساهمي المصدر لدى مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

لكن في حال وجود كسور أسهم سيتم تجميعها في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم. كما تباع بسعر السوق ثم توزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كل واحد. بحسب حصته خلال مدة لا تتجاوز 30 يومًا من تاريخ تحديد الأسهم المستحقة لكل مساهم.

كما كشفت أن الهدف من الزيادة هو دعم العمليات التوسعية للشركة وتعزيز ملاءتها ونموها. تماشيًا مع استراتيجية الشركة بعد حصولها على ترخيص لمزاولة أنشطة تمويلية جديدة.

 

كما وافق مساهمو أملاك على انتخاب أعضاء مجلس الإدارة من المرشحين للدورة المقبلة. والتي تبدأ من تاريخ 4 يونيو 2024 ومدتها 3 سنوات، إذ تنتهي بتاريخ 3 يونيو .

 

سوق الأسهم - البورصات - هوامير البورصة
سوق الأسهم – البورصات – هوامير البورصة

 

احتساب تذبذب السهم

وفي بيان منفصل أعلنت تداول، احتساب نسبة التذبذب لسهم. شركة أملاك العالمية للتمويل – أملاك، على أساس سعر 12.26 ريال، لهذا اليوم الثلاثاء 21 مايو 2024، وإلغاء الأوامر القائمة. كذلك تضيف شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع)، أسهم المنحة في محافظ المساهمين قبل بداية تداول يوم الخميس 23 مايو 2024.

 

هوامير البورصة

يذكر أنه يطلق على كبار المتعاملين في سوق الأسهم لقب هوامير البورصة.

 

مقالات ذات صلة:

مساهمو الأبحاث والإعلام يقرون تحويل 293 مليون ريال للأرباح المبقاة.. هوامير البورصة

 

المصدر: تداول السعودية

 

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.