مركز سيدات الأعمال بغرفة الشرقية يعقد 5 ورش عمل

0 52

تعتزم غرفة الشرقية ممثلة بمركز سيدات الأعمال، عقد 5 ورش عمل عن بعد، بعنوان “سلسلة ريادة الأعمال”، بحضور عدد من الخبراء والمختصين.

استكشاف عالم ريادة الأعمال

وتستعرض ورشة العمل الأولى التي تنطلق اليوم بعنوان “استكشاف عالم ريادة الأعمال”، عدة محاور أبرزها: مفهوم ريادة الأعمال وسمات رائد الأعمال الناجح، وكيفية ابتكار الفكرة من المشكلة، وتأسيس المشاريع بالأسلوب الرشيق lean startup.

نموذج العمل التجاري

وتناقش ورشة العمل الثانية بتاريخ 9 أغسطس موضوع “نموذج العمل التجاري”، وتحمل عدة محاور أهمها ماهية العمل التجاري، ولماذا مخطط نموذج العمل مهم؟ وبناء عناصر نموذج العمل التسعة، وماذا بعد نموذج العمل؟

تحويل النموذج إلى خطة عمل

فيما تقدم ورشة العمل الثالثة بتاريخ 23 أغسطس تحت عنوان “تحويل النموذج إلى خطة عمل”، الفرق بين نموذج العمل دراسة الجدوى وخطى العمل مع نبذة هامة عن نموذج العمل وأشكاله.

مهارات عرض المشروع على المستثمر

وتكشف ورشة العمل الرابعة “مهارات عرض المشروع على المستثمر”، التي تقام بتاريخ 13 سبتمبر، مهارات العرض والتقديم وصياغة محتوى عرض جذاب للمشروع الريادي، ونصائح تكون في الاعتبار عند العمل على البوربوينت، وأخرى مهمة قبل التفكير في العرض على المستثمر.

التجارة الإلكترونية والتسويق الرقمي

وتُعقد ورشة العمل الخامسة تحت عنوان “التجارة الإلكترونية والتسويق الرقمي”، التي تقام بتاريخ 27 سبتمبر وتناقش مفهوم التجارة الإلكترونية، وأسباب هامة لتحويل الأعمال إلى التجارة الإلكترونية، وأساسيات التجارة الإلكترونية وخطوات بدء العمل، وعوامل تساعد على النجاح في التجارة الإلكترونية، ومزايا وأهمية التسويق الرقمي، وقنوات التسويق الرقمي.

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.