منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

«مرسيدس بنز» تستدعي 2.6 مليون سيارة بالصين.. لهذا السبب

كشفت شركة “مرسيدس بنز”، التابعة لـ “دايملر إيه جي”، عن عزمها استدعاء 2.6 مليون سيارة في السوق الصينية، مستوردة أو مصنعة محليًا، بسبب مشكلة في تصميم البرمجيات، وفقًا للإدارة الحكومية لتنظيم السوق.

رفض التعليق

من جهته، رفض متحدث باسم شركة “دايملر”، في الصين التعليق بشكل أوسع على عملية الاستدعاء، فيما قال إنه تم بيع نحو 774382 سيارة “مرسيدس بنز” في الصين العام الماضي.

مليوني سيارة

وباعت “مرسيدس” أكثر من مليوني سيارة في جميع أنحاء العالم عام 2020، وتُعدُّ الصين أكبر أسواقها، حيث تمثل حوالي 35% من حيث حجم المبيعات.

أكبر اقتصاد آسيوي

وتُعد الصين، أكبر اقتصاد آسيوي وأكبر سوق للسيارات في العالم، ومنطقة المبيعات الأكثر أهمية بالنسبة للطرازات الرئيسية المربحة للغاية لدى مصنعة السيارات الألمانية، مثل سيارات الفئة “إس” سيدان.

تدفق نقدي

وتعتبر مصدر تدفق نقدي لمصنعي السيارات الفاخرة أمثال “مرسيدس”؛ حيث انتعشت مبيعات السيارات الفاخرة في الصين بقوة في النصف الثاني من العام الماضي.

اقرأ المزيد:

صور| «مرسيدس – بنز» تُعلن عن «سي- كلاس» 2022

مرسيدس
مرسيدس

دفعة أرباح قوية

ومن المتوقع أن تحصل أرباح شركات صناعة السيارات الألمانية مجتمعة من الصين على دفعة قوية عام 2022، حينما ستسمح قوانين الملكية الأجنبية الجديدة لشركات صناعة السيارات في الاتحاد الأوروبي برفع حصصها في المشاريع المشتركة إلى أكثر من 50%.

استدعاء ثلاث دفعات

سيبدأ استدعاء سيارات مرسيدس من السوق الصينية في 12 أبريل المقبل، وعلى 3 دفعات:

الأولى: 2600677 سيارة مصنّعة بين يناير 2016 ونوفمبر 2020 بسبب مشكلة في تصميم البرمجيات، والثانية: 33 سيارة منتجة بين أغسطس 2016 ويوليو 2020 بسبب مشكلة في نظام التواصل تتعلق بأحد الموردين، والثالثة: 333 سيارة مصنّعة بين يوليو 2016 وأكتوبر 2020 بسبب مشكلة محتملة في نظام الربط بوحدة الاتصال، وقد يحدث بعض التداخل بين الدفعات الثلاث.

استدعاء 125568 سيارة

ويأتي الاستدعاء بعد أيام من استدعاء آخر من قِبل شركة صناعات السيارات الألمانية، والذي شمل 125568 سيارة مستوردة أو مصنوعة في الصين من الفئة “سي” بين يونيو 2014 وفبراير 2018، بسبب مخاطر السلامة.

“دايملر غريتير تشاينا”

يُشار إلى أن شركة “دايملر غريتير تشاينا” (Daimler Greater China Ltd) تأسست في بكين عام 2001، وهي مسؤولة عن أعمال السيارات والشاحنات الصغيرة من “مرسيدس بنز”، وشاحنات وحافلات “دايملر”، وأعمال “مرسيدس بنز فاينانشيال سيفيسيز” (Mercedes Benz Financial Services)، ونشاط “موبيليتي سيفيسيز” (Mobility Services)، ومجال قطع الغيار ومراكز البحث والتطوير.

تطوير السيارات الكهربائية

يُذكر أن شركة “مرسيديس بنز” وشركة “زيجيانغ غيلي هولدنغ” (Zhejiang Geely Holding Group Co) الصينية، التي يسيطر عليها الملياردير لي شوفو، أسست العام الماضي مشروعًا مشتركًا لتطوير سيارات كهربائية ذكية، حيث ساهم الطرفان بـ 2.7 مليار يوان (415 مليون دولار)، ويقع المقر الرئيسي للمشروع في نينغبو بشرق الصين، مع إنشاء مراكز مبيعات في الصين وألمانيا.

اقرأ أيضًا:

الحكومة الكندية تخصص 2.75 مليار دولار لدعم التحول إلى السيارات الصديقة للبيئة

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.