مخترع ياباني يُطور شاشة تليفزيون تفاعلية تنقل طعم ورائحة الطعام

0 763

على غرار أفلام الخيال العلمي طوّر طوّر مخترع ياباني شاشة تلفزيون تفاعلية تُمكّن مستخدمها من تذوق الطعام وشم رائحة نكهته، تزامنًا مع عرض عرض فيديوهات الطعام أو صوره عليها.

«فيفو» تُطوّر براءة اختراع لهاتف قابل للطي بـ5 كاميرات
شاشة تليفزيون تفاعلية

وتعد شاشة التليفزيون التفاعلية الجديدة خطوة نحو إنتاج شاشاتٍ أخرى؛ لتوفير خدمة مشاهدة متعددة الحواس.

شاشة تليفزيون تفاعلية
شاشة تليفزيون تفاعلية

وتعتمد آلية عمل شاشة التليفزيون التفاعلية والتي أٌطلق عليها اسم “TTT.V” taste the t.v، على 10 علب نكهات مختلفة، يتم دمجها معًا؛ لتعطي نكهة ورائحة الطعام المعروض على الشاشة.

شاهد| “فيفو” تطور هاتف جديد يُغير لونه بكبسة زر

ويُمكن للمشاهد تجربة مذاق الطعام، والاستمتاع برائحته عبر الشاشة التفاعلية.

ويقول هومي مياشينا؛ مطوّر الشاشة التفاعلية، الأستاذ بجامعة ميجي في طوكيو:” أن التحدّيات التي فرضتها جائحة كورونا دفعت الكثيرين للبحث عن حلولٍ غير تقليدية؛ لذا يُمكن لهذا النوع من التكنولوجيا أن يعزز طريقة تواصل الناس وتفاعلهم مع العالم، مشيرًا إلى أن “الهدف هو تمكين الناس من تجربة شيء مثل تناول الطعام في مطعم على الجانب الآخر من العالم، حتى أثناء البقاء في المنزل”.

شاشة تليفزيون تفاعلية
شاشة تليفزيون تفاعلية

ويعمل مياشيتا برفقه 30 طالبًا يشكلون فريقه البحثي على إنتاج مجموعة متنوعة من الأجهزة المتعلقة بالنكهة، بما في ذلك الشوكة التي تجعل مذاق الطعام أكثر ثراء.

 

وأوضح مطوّر الشاشة التفاعلية، إنه بنى نموذجا أوليا لـTTTV خلال العام الماضي وأن النسخة التجارية ستكلف حوالي 100000 ين “حوالي 875 دولار أمريكي”.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.