منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

تريند مايكرو ترصد 161 مليار تهديد سيبراني خلال 2023

0

حذرت شركة تريند مايكرو إنكوربوريتد، الرائدة في مجال الأمن السيبراني، من ازدياد وتطور التهديدات الإلكترونية على مستوى العالم، وذلك في تقريرها السنوي عن حالة الأمن السيبراني في عام 2023.

 

قد يعجبك.. اختتام فعاليات معرض “آمن” للتوعية بالأمن السيبراني في المنطقة الشرقية

 

كشفت إحصائيات “تريند مايكرو”، عن قفزة نوعية في عدد التهديدات السيبرانية التي رصدتها خلال العام الماضي. إذ تجاوز عددها 161 مليار تهديد على مستوى العالم، مسجلة بذلك زيادة بنسبة 10% عن عام 2022.

وأبدت الشركة قلقها من تنوع أساليب وتقنيات القرصنة الإلكترونية التي يوظفها المهاجمين لتحقيق أهدافهم.

كما أشارت إلى ازدياد استخدام تقنيات متطورة وأساليب احتيالية، متغيرة تهدف إلى خداع المستخدمين واستغلال نقاط ضعفهم.

سرقة البيانات

أكد تقرير “تريند مايكرو” على اتساع نطاق هجمات التصيد التي تعد أكثر الوسائل شيوعًا لخداع المستخدمين وسرقة بياناتهم. إذ رصدت الشركة ارتفاعًا ملحوظًا في عمليات اكتشاف برامج البريد الإلكتروني الضارة بنسبة 349% على مستوى العالم.

ورغم تركيز التقرير على مخاطر البريد الإلكتروني، إلا أن التقرير نبه إلى ازدياد تهديدات أخرى مثل الروابط الإلكترونية الضارة ومحاولات اختراق التطبيقات السحابية.

بينما انخفضت معدلات اكتشاف الروابط الإلكترونية الضارة وروابط التصيد بنسبة 27% مقارنة بالعام الماضي.

كما سجل نظام “تريند مايكرو” الخاص بـ “تأمين منافذ ولوج الهجمات السيبرانية”، نحو 83 مليار محاولة اختراق للتطبيقات السحابية.

73 مليون تهديد سيبراني

وأكد التقرير أن مصر لم تسلم من مخاطر الهجمات الإلكترونية، التي طالت مختلف دول العالم. إذ رصدت “تريند مايكرو” نحو 73 مليون تهديد سيبراني في مصر خلال عام 2023.

كما أشارت إلى احتياج الشركات والمؤسسات العاملة في البلاد إلى اتخاذ خطوات استباقية لحماية أصولها الرقمية من هذه المخاطر.

بينما شملت التهديدات السيبرانية التي تم رصدها في مصر، نحو 18 مليون تهديد عبر البريد الإلكتروني. و2 مليون هجوم عبر الروابط الضارة، إلى جانب تحديد وإيقاف 8 ملايين هجمة باستخدام البرامج الخبيثة.

 

 

مقالات ذات صلة:

“موهبة” تتعاون مع هيئة الأمن السيبراني لاكتشاف المواهب ودعم الابتكار

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.