منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

محمد فريد يترأس الرقابة المالية لمدة عام.. بقرار من الرئيس السيسي

أصدر فخامة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، القرار رقم 353 لسنة 2022، بتكليف الدكتور محمد فريد محمد صالح، بالقيام بأعمال رئيس مجلس إدارة هيئة الرقابة المالية لمدة عام، اعتبارًا من أمس الأحد المواففق 7 أغسطس 2022.

الرقابة المالية ترحب بتعديلات قانون تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة

وجرى تعيين الدكتور محمد فريد صالح، كرئيس مجلس إدارة البورصة المصرية منذ أغسطس 2017 وفقاً لقرار رئيس الوزراء رقم 1759/2017.

ويشغل فريد، حاليًا منصب رئيس الاتحاد اليورواسيوي للبورصات وذلك بالانتخاب، وعضو مجلس إدارة اتحاد البورصات الأفريقية، وعضو مجلس إدارة اتحاد أسواق المال العربية.

فيما شغل منصب رئيس اتحاد أسواق المال العربية خلال الفترة من إبريل عام 2019، حتى إبريل عام 2021.

 

اقرأ المزيد:
بقيمة 20 مليار جنيه| الرقابة المالية تدرس إصدار سندات التوريق

 

وتولى فريد، في الفترة من 2013 إلى 2016 منصب مستشاراً لشئون التأجير التمويلي ورأس المال المخاطر بالبنك الدولي-مصر.

كما كان عضواً في اللجنة الاستشارية لسوق رأس المال التي أنشأتها هيئة الرقابة المالية المصرية، وشغل منصب نائب رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية في 2010-2011.

وحصل فريد على درجة الدكتوراه في مجال “اقتصاديات التمويل” من جامعة كارديف متروبوليتان (Cardiff Metropolitan University)، بالمملكة المتحدة.

 

الرقابة المالية: فوز 7 منشآت مالية غير مصرفية فى مسابقة رواد التميز فى الاستدامة

 

الرقابة المالية
الرقابة المالية

 

كما حصل على درجة الماجستير في العلوم الكمية المتعلقة بالتمويل (MSc. Quantitative Finance) – كلية بايز لإدارة الأعمال،(Cass Business School) – ، بجامعة لندن، مملكة المتحدة.

وحصل على درجة ماجستير العلوم في الاقتصاد تخصص تحليل المشروعات والاستثمار والتمويل(MSc. Project Analysis, Finance & Investment) – من جامعة يورك – المملكة المتحدة.

وحاز حصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال تخصص بنوك وتمويل (MBA Finance & Banking) – الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في مصر.

 

اقرأ المزيد:
الرقابة المالية تُطالب بفتح باب الترشح لعضوية أول مجلس إدارة للاتحاد المصري للأوراق المالية

 

وحصل فريد، على شهادة في البرنامج المتخصص للاستثمار بنظام رأس المال المخاطر (Venture Capital Program) – يو سي بيركلي (UC Berkley) – الولايات المتحدة، وشهادة في البرنامج المتخصص للاستثمار في الاقتصاد التحليل – (Econometrics Summer School) – جامعة كامبريدج – المملكة المتحدة.

وحصل فريد، على بكالوريوس في التجارة الخارجية والاقتصاد من جامعة حلوان، وكذلك عمل محاضرًا في الأسواق المالية، والتمويل الدولي، والمشتقات المالية في الجامعة الأمريكية في مصر (AUC) وفي الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري (AAST).

وكان الدكتور فريد قد شغل منصب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة Dcode EFC، وهي شركة رائدة في مجال الاستشارات الاقتصادية في مصر.

 

الرقابة المالية المصرية توجه شركات التأمين لاستخدام جداول اكتوارية لتسعير وثائقها

 

للمزيد من أخبار قسم تقارير وتحليلات (اضغط هنـــــــا).
الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.