محمد بن راشد: القمة الخليجية الـ41 موحّدة للصف العربي وترسخ الأخوة

0

ثمن حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم؛ اجتماع القمة الخليجية الـ41واصفًا القمة بالـ “إيجابية والموحدة للصف”، جاء ذلك خلال مشاركته باجتماعات القمة على رأس الوفد الإماراتي.

القمة الخليجية الـ41

وتابع حاكم دبي على هامش القمة الخليجية الـ41:” القمة “مرسخة للإخوة” برعاية العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز وولي عهد المملكة الأمير محمد بن سلمان الذي ترأس الجلسة الأولى من القمة.

اقرأ أيضًا..صور.. أمير قطر يصل العلا للمشاركة في القمة الخليجية الـ41

وأردفت بن زايد:”المتغيرات والتحديات المحيطة بنا تتطلب قوة وتماسكا وتعاونًا خليجيًا وعربيًا حقيقيًا مستقرا”.

وأوضح حاكم دُبي أن الشيخ زايد استضاف خلال العام 1981 أول قمة خليجية في أبوظبي، مضيفًا: “مسيرة التعاون هي إرث هؤلاء القادة لشعوبهم.. واليوم تتعزز المسيرة.. وتترسخ الأخوة.. وتتجدد روح التعاون لمصلحة شعوبنا”.

اقرأ المزيد..«السعودية» تستضيف القمة الخليجية الـ 41 برئاسة خادم الحرمين

ووجّه بن راشد الشُكر للمملكة على رعاية “القمة الناجحة”، قائلًا”نجدد ثقتنا في مسيرة دول مجلس التعاون، ونجدد تفاؤلنا بأن السنوات القادمة تحمل استقرارًا وأمنًا وأمانًا وعملًا وإنجازًا سيخدم شعوبنا، ويسهم في استقرار محيطنا”.

شعار القمة الخليجية الـ41
شعار القمة الخليجية الـ41

واستضافت مدينة العلا السعودية مساء اليوم الثلاثاء أعمال القمة الخليجية الـ41، وعلى هامش اجتماعات القمة وقّع اتفاق العلا الذي من المقرر أن يُنهي الخلاف بين قطر والدول الخليجية ومصر.

واستقبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان؛ اليوم الثلاثاء تميم بن حمد أمير قطر؛ للمشاركة في القمة الخليجية الـ41، والتي تستضيف المملكة اجتماعتها هذا العام.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.