منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

«مجموعة سليمان الطبية» تكشف تفاصيل طرح 52.50 مليون سهم للاكتتاب

كشفت مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية تفاصيل طرح 52.50 مليون سهم، تمثل 15 % من جملة أسهم المجموعة البالغة 350 مليون سهم للاكتتاب، والطرح العام الأوليّ في السوق المالية السعودية “تداول”، خلال مؤتمر صحفي عُقد اليوم الاثنين.

وقال ناصر الحقباني؛ الرئيس التنفيذي للمجموعة، إن خطوة الطرح تهدف إلى تعزيز فرص النمو في المستقبل وجوانب الحوكمة المطبقة منذ عام 2015 م، وتحقيق أفضل الممارسات العالمية لدعم أنشطة المجموعة، مؤكدًا أن اختيار توقيت الطرح يأتي في ظل المتغيرات التي يشهدها القطاع الاقتصادي بما فيها القطاع الصحي والنمو الحاصل فيه.

وشدد الحقباني على أن الأهداف التي دفعت المجموعة لطرح 15 % فقط من أسهمها تتمثل في زيادة الحوكمة واستمرارية الشركة، مشيرًا إلى أن الطرح ليس هدفًا بل وسيلة لتعزيز فرص النمو مستقبلًا، وزيادة حجم الاستثمارات وتعزيز إطار الحوكمة الداخلية لتتماشى مع أعلى المعايير الدولية، وإتاحة الفرصة أمام مساهمين جدد للاستفادة من قدرات المجموعة في استثمار آمن.

في سياق مُتصل، أكد هشام الحبيب؛ نائب الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال أن مستقبل الاستثمار في القطاع الصحي واعد، وأن هناك الكثير من العوامل التي دفعت المجموعة لعملية الطرح، من أبرزها النمو السكاني وزيادة الطلب على الرعاية الصحية وتوجه الدولة نحو زيادة السعة السريرية للخدمات الطبية ونمو قطاع التأمين وتوسع الخدمات الطبية المقدمة من شركات التأمين، بالإضافة إلى رؤية المملكة 2030 التي أتاحت فرصًا غير مسبوقة لنمو القطاع الصحي.

 في السياق ذاته، أوضح فيصل النصار؛ الرئيس التنفيذي للشؤون المالية، أن الطرح سيشمل جميع أصول الشركة وجميع أنشطتها بما في ذلك المباني والمستشفيات والأراضي المستخدمة وغير المستخدمة داخل وخارج المملكة، مؤكدًا في الوقت ذاته قوة ومتانة اقتصاد المجموعة التي استطاعت تنويع مصادر دخلها، إذ حققت أرباحًا سنوية للعام 2019 م بلغت 870 مليون ريال بمعدل نمو 9% عن أرباح عام 2018 م.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.