منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

مجموعة الحكير تستهدف قطاعي الطيران وإدارة المواقع بشركة جديدة

أعلنت مجموعة عبد المحسن الحكير للسياحة والتنمية – مجموعة الحكير، عن توقيع مذكرة تفاهم مع مجموعة نيوريست، لتأسيس شركة في المملكة العربية السعودية في المجالات المتخصصة لتموين شركات الطيران وخدمات التموين وخدمات إدارة المواقع والمرافق عن بعد وإدارة خدمات المرافق.

 

قد يعجبك..المجموعة السعودية توزع أرباحًا عن النصف الثاني بـ 377.4 مليون ريال

 

أوضحت الشركة في بيان لها اليوم الخميس، على تداول السعودية، أن تاريخ توقيع المذكرة 19 ديسمبر 2023، وتظل سارية حتى تاريخ 1 ديسمبر 2024.

 

أضافت أنه لا يوجد أثر مالي للمذكرة حالياً. كما أنه سيتم الإعلان عن أي تطورات جوهرية في حينه.

 

أشارت إلى أن شركة نيوريست تأسست منذ أكثر من 20 عاماً، وهي مملوكة بنسبة 96.5% من مديري الشركة، وتتواجد في 54 دولة حول العالم، ويعمل بها أكثر من 40 ألف موظف، وتتجاوز إيراداتها السنوية 2.4 مليار يورو. كما أنها متخصصة في تقديم الطعام لشركات الطيران، وخدمات تقديم الطعام، وخدمات تقديم الطعام في القطارات، وصالات المطارات والقطارات، وتجارة التجزئة في المطارات، وخدمات تقديم الطعام في المواقع البعيدة، وخدمات تقديم الطعام العامة.

 

وقالت إن هذه الشراكة جاءت لتعزيز جهود المجموعة في تحقيق أهدافها وفق الاستراتيجية التي أعدها مجلس الإدارة، والتي من شأنها تعزيز وتطوير أعمال المجموعة في مجال عمل واعد في المملكة العربية السعودية.

 

مجموعة تداول السعودية
مجموعة تداول السعودية

 

7 ملايين ريال أرباح الربع الثالث

 

وأظهرت النتائج المالية لشركة مجموعة عبد المحسن الحكير للسياحة والتنمية – مجموعة الحكير. تراجع صافي الربح بعد الزكاة والضريبة خلال الربع الثالث من العام الجاري المنتهي في 30 سبتمبر. على أساس سنوي، بنسبة 36.27%، إلى 7.15 مليون ريال. بينما حققت نحو 11.22 مليون ريال خلال الربع الثالث من عام 2022.

 

بينما على أساس فصلي، حققت الشركة نمواً بصافي الربح بعد الزكاة والضريبة بنسبة 44.74% خلال الربع الثالث من العام الجاري. مقارنة بـ 4.94 مليون ريال خلال الربع الثاني من عام 2023.

 

كما أظهرت النتائج المالية للشركة تراجع الخسائر بنسبة 60.57%، إلى 22.25 مليون ريال خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري. بينما حققت نحو 56.43 مليون ريال خلال الفترة المناظرة من العام الماضي.

 

مقالات ذات صلة:

 

سينومي سنترز وسينومي ريتيل تعلنان إنهاء مناقشات الدمج بينهما

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.