منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

مجموعة الحكير: انخفاض الخسائر المتراكمة إلى 34.90%.. هوامير البورصة

هوامير البورصة.. أعلنت شركة مجموعة عبدالمحسن الحكير للسياحة والتنمية – مجموعة الحكير، عن انخفاض الخسائر المتراكمة من 36.20% إلى 34.90% من رأس المال الحالي للشركة البالغ 315 مليون ريال كما في 31 مارس 2024.

 

أوضحت الشركة في بيان لها، اليوم الإثنين، على تداول السعودية، أن مقدار الخسائر المتراكمة يبلغ نحو 109.94 مليون ريال.

 

أضافت الشركة أن الإجراءات التي اتخذتها الشركة لتخفيض خسائرها المتراكمة تضمنت إعادة تقييم أعمال مصادر دخل المجموعة والمساهمة في رفع كفاءتها وفاعليتها. كذلك الاستمرار في إعادة هيكلة قطاعات الشركة لتحسين الفعالية والكفاءة في النواحي التشغيلية والإدارية. علاوة على ذلك الاستمرار في تقييم مشاريع المجموعة، والتخارج من المشاريع ضعيفة الأداء والتي تحقق خسائر تشغيلية.

 

سوق الأسهم - البورصات - هوامير البورصة
سوق الأسهم – البورصات – هوامير البورصة

 

أرباح الربع الأول

 

أظهرت النتائج المالية لشركة مجموعة عبدالمحسن الحكير للسياحة والتنمية – مجموعة الحكير، تحولها للربحية بنهاية الربع الأول من 2024، مقارنة بصافي خسائر بلغت نحو 34.34 مليون ريال بنهاية الربع الأول من الربع المناظر من 2023، ومقارنة بصافي خسائر بلغت نحو 67.3 مليون ريال بنهاية الربع السابق.

 

أوضحت الشركة، أنها حققت إيرادات بقيمة 158.11 مليون ريال خلال الربع الحالي مقارنة مع إيرادات بقيمة 163.84 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة انخفاض 3.49%.

 

وأضافت الشركة أن الأسباب الرئيسية في نمو الإيرادات هو التخارج من عدد ثلاثة فنادق منخفضة الأداء والربحية بهدف تحسين هامش الربح. في حين بلغت إيرادات تلك الفنادق 9.8 مليون ريال خلال نفس الربع من العام السابق.

 

علاوة على ارتفاع معدلات الإشغال ومتوسط سعر الغرفة للفنادق العاملة بالمجموعة خلال الربع الحالي. ما أسهم في تحقيق القطاع الفندقي إيرادات بقيمة 91.6 مليون ريال.

 

كذلك ارتفاع إيرادات قطاع الترفيه خلال الفترة السابقة لشهر رمضان المبارك؛ ما أسهم في تخفيض الأثر السلبي لموسمية النشاط الناتجة من تزامن 20 يومًا لشهر رمضان المبارك خلال الربع الحالي مقارنة مع 10 أيام خلال الربع المماثل من العام الماضي.

 

 

سوق الأسهم - البورصات - هوامير البورصة
سوق الأسهم – البورصات – هوامير البورصة

 

علاوة على ارتفاع إجمالي الربح بمقدار 19.4 مليون ريال (77%)؛ حيث حققت المجموعة إجمالي ربح بقيمة 44.6 مليون ريال. (يمثل 28% من إيرادات المجموعة) خلال الربع الحالي مقارنة مع إجمالي ربح بقيمة 25.2 مليون ريال. (يمثل 15% من إيرادات المجموعة) خلال الربع المماثل من العام السابق. كما كان تحسن هامش الربح بسبب انخفاض تكاليف التشغيل. نتيجة جهود المجموعة المستمرة في تحسين كفاءة عملياتها وتخفيض مصاريفها التشغيلية. وأيضًا قيام المجموعة بإعادة تقدير العمر الإنتاجي لبعض فئات الأصول الثابتة مثل المباني والآلات والمعدات خلال الربع الرابع من العام 2023 بما يتناسب مع طبيعتها.

 

هوامير البورصة

 

ويشار إلى أنه يُطلق على كبار المتعاملين في سوق الأسهم لقب هوامير البورصة.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.