مجلس البنوك والمؤسسات المالية الإسلامية يبحث دعم ممارسات الاستدامة

0 56

نظم المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية المظلة الرسمية للصناعة المالية الإسلامية أمس الثلاثاء اجتماع الطاولة المستديرة حول دليل الاستدامة في الصناعة المالية الإسلامية افتراضيًا.

السعودية في الصدارة.. أكثر دول الخليج امتلاكًا للبنوك الإسلامية

البنوك والمؤسسات المالية الإسلامية

وخلال الاجتماع بحث الحضور سبل تعزيز التزام أعضاء المجلس العام بدعم ممارسات الاستدامة والعمل المسؤول في الصناعة المالية الإسلامية.

اقرأ المزيد:وزراء التجارة بمجلس التعاون يبحثون تعزيز التجارة البينية

البنوك والمؤسسات المالية الإسلامية
البنوك والمؤسسات المالية الإسلامية

كما عُقد اجتماع الطاولة المستديرة أمس؛ لدراسة وبحث القضايا الرئيسية لتطوير دليل الاستدامة في الصناعة المالية الإسلامية بمشاركة نخبة من الخبراء والمهنيين من مختلف المؤسسات الرائدة.

وحضر الاجتماع أعضاء مجموعة الاستدامة للمجلس العام، وعدداً من منتسبي الهيئات التنظيمية والسلطات الرقابية والعاملين في إدارات الاستدامة المالية والمسؤولية الاجتماعية في البنوك والمؤسسات المالية الإسلامية.

اقرأ أيضًا..«البنوك السعودية» تنصح بإيجاد بدائل أقل تكلفةً من الاقتراض

وخلال جلسات الاجتماع شدد أمين المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية الدكتورعبدالإله بلعتيق؛ على أهمية تحقيق الاستدامة في المالية الإسلامية، مبرزًا الدور الذي يؤديه المجلس العام في تشجيع البنوك الإسلامية على دمج الاستدامة في أعمالها وخططها المستقبلية.

واستعرض الاجتماع القضايا الرئيسية والتحديات المتعلقة بتطوير دليل المجلس العام لممارسات الاستدامة في الصيرفة الاسلامية، وعرض أحدث التوجهات وأفضل الممارسات لتنفيذ مبادئ الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية.

اقرأ أيضًا..أكبر بنوك السعودية يُحقق أرباحًا تتجاوز توقعات المُحللين

وركزت المناقشات على عدة محاور من بينها دمج الحوكمة بالاستدامة، وإعداد التقارير وتقييم النتائج، وإمكانية تكيف الأسواق المالية.

كما تم خلال مناقشة دمج الاستدامة في استراتيجيات المؤسسات المالية، عرض أهم التوصيات حول دور الحوكمة في تنفيذ هذه الخطط ضمن أنشطة أعمال البنوك والمؤسسات المالية.

اقرأ المزيد:«البنوك السعودية» تحذر عملاءها من رسائل احتيالية لـ«كورونا»

وفي نهاية الاجتماع، قدم المتحدثون لمحة عامة بخصوص معايير الافصاح عن ممارسات الاستدامة وتقييم نتائج التطبيق بالإضافة إلى الاستراتيجيات المناسبة في إطار المبادئ التوجيهية والممارسات العالمية الحالية.

المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية يعقد ورشة حول المصرفية المفتوحة

close
012 1

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.