منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

مجلس إدارة الوسائل الصناعية يقرر الانتقال إلى السوق الرئيسية

أعلنت شركة الوسائل الصناعية أن انتقال الشركة من السوق الموازية – نمو إلى السوق الرئيسية يخضع لموافقة السوق ومشروط باستيفاء جميع المتطلبات المفروضة من قبل السوق.

قد يعجبك..الوسائل الصناعية: 70% نسبة الإنجاز بمشروع مخطط اليرموك في بريدة

أوضحت الشركة في بيان لها اليوم الثلاثاء، على تداول السعودية، أن مجلس إدارتها وافق على الانتقال من السوق الموازية إلى السوق الرئيسية.

تعيين كسب المالية مستشارًا لإدارة ملف الانتقال

كما أعلنت شركة الوسائل الصناعية في بيان سابق لها على تداول السعودية، أنها قامت بتعيين شركة كسب المالية مستشاراً مالياً لإدارة ملف الانتقال من السوق الموازية إلى السوق الرئيسية.

أشارت الشركة إلى أنها ستقوم بالإعلان عن أي تطورات مستقبلية بهذا الخصوص في حينه.

 

سوق الأسهم السعودية - فوتسي راسل
سوق الأسهم السعودية – فوتسي راسل

 

17.7 مليون ريال أرباح النصف الأول

ارتفعت أرباح شركة الوسائل الصناعية، التي تنشط في إنتاج أنابيب البلاستيك (البولي إيثيلين)، إلى 17.7 مليون ريال النصف الأول من عام 2023 بنسبة 10%، مقارنة بأرباح  قدرها 16.2 مليون ريال، تم تحقيقها خلال نفس الفترة من العام السابق 2022.

قالت الشركة، إن سبب ارتفاع الأرباح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق يرجع إلى ارتفاع المبيعات بنسبة 25% عن نفس الفترة من العام السابق.

معلومات إضافية

كما قالت الشركة إن حقوق المساهمين (لا توجد حقوق أقلية) بنهاية الفترة قد بلغت 345.127 مليون ريال. مقابل 329.919 مليون ريال كما في نهاية الفترة المماثلة من العام السابق.

تجزئة القيمة الاسمية للسهم

كما أنه من الجدير بالذكر أن مساهمو شركة الوسائل الصناعية وافقوا خلال اجتماع الجمعية العامة غير العادية يوم الأربعاء 15 نوفمبر 2023م، على تجزئة القيمة الاسمية للسهم من 10 ريالات إلى ريال واحد للسهم.

كذلك يبلغ عدد الأسهم بعد التجزئة يبلغ 250 مليون سهم مقابل 25 مليون سهم قبل التجزئة. كما أن رأس المال يبلغ 250 مليون ريال قبل التجزئة ويظل كذلك بعد عملية التجزئة.

وقالت الشركة إن قرار التجزئة يكون نافذًا على جميع مساهمي الشركة المالكين للأسهم. يوم انعقاد الجمعة العامة غير العادية والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدي شركة. مركز إيداع الأوراق المالية “مركز إيداع” في نهاية ثاني يوم تداول. يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية التى قرر فيها تجزئة الأسهم.

 

مقالات ذات صلة:

الوسائل الصناعية تدعو مساهميها للتصويت على شراء 500 ألف سهم

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.