منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

STC في الصدارة.. هيئة الاتصالات تكشف مؤشرات سرعة الإنترنت في المملكة

متوسط سرعة التحميل 73.42 ميجابت في الثانية

أعلنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، اليوم الأحد، متوسط سرعة التحميل في المملكة خلال الربع الثالث 2020.

الاتصالات
الاتصالات

اقرأ أيضًا..هيئة الاتصالات تُطلق مبادرة لنشر نقاط واي فاي مجانية بالسعودية

وبحسب تقارير “مقياس” لمؤشرات سرعة الاتصالات السعودية STC وسرعة الوصول للمحتوى الرقمي في المملكة، بلغ متوسط سرعة التحميل 73.42 ميجابت في الثانية، مقارنةً بالمعدل العالمي لتحميل البيانات 34.67 ميجابت في الثانية.

اقرأ المزيد..«هيئة الاتصالات» تعقد ندوة «تمكين الاستخدامات التجارية والمبتكرة للطيف الترددي»

شركة الاتصالات السعودية STC في الصدارة

وأكدت تقارير تصدر عن شركة الاتصالات السعودية STC، لقائمة الشركات في متوسط سرعات الإنترنت المتنقل على مستوى التحميل، تسجيل معدل متوسط سرعة 78.17 ميجابت في الثانية.

الاتصالات-هيئة الاتصالات
الاتصالات-هيئة الاتصالات

اقرأ أيضًا..إنفوجرافيك| تعرّف على إنجازات هيئة الاتصالات خلال 3 سنوات

موبايلي وزين الثاني والثالث

وجاء في المركزين الثاني والثالث على التوالي كل من شركة موبايلي بمتوسط سرعة 67.71، وشركة زين، بمتوسط سرعة 61.58 ميجابت/ ثانية.

فيما تصدرت شركة “زين” قائمة شركات الاتصالات في سرعة الإنترنت الثابت، بسرعة تحميل تبلغ 110.88 ميجابت في الثانية.

وجاء في المركزين الثاني والثالث على التوالي كل من شركة الاتصالات المتكاملة بمتوسط سرعة 84.79، وشركة “موبايلي” بمتوسط سرعة 76.68 ميجابت/ الثانية.

وأوضحت التقارير أن شركة الاتصالات السعودية STC، تصدرت لقائمة أداء شركات الاتصالات في سرعة التحميل للإنترنت المتنقل في مناطق: الرياض، ومكة المكرمة، والشرقية، والحدود الشمالية، والقصيم، والجوف، وتبوك، والباحة، وجازان، فيما تصدرت شركة موبايلي شركات الاتصالات في سرعة تحميل الإنترنت المتنقل في مناطق: المدينة المنورة، وحائل، ونجران، وعسير.

تعزيز التنافسية

وتعمل”هيئة الاتصالات” على تعزيز التنافسية بين مقدمي خدمات الاتصالات؛ لتقديم أفضل الخدمات للمستخدمين؛ عبر رفع مستوى الشفافية في السوق، من خلال نشر نتائج البيانات والمؤشرات، وتمكين المستثمرين والمهتمين من الاطلاع على مؤشرات أداء السوق في المملكة.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.