منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

مبادرة مستقبل الاستثمار تعلن عن قمة الأولوية في ريو دي جانيرو

أعلنت مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار (FII Institute) اليوم عن عقد “قمة الأولوية” في مدينة ريو دي جانيرو، البرازيل، تحت عنوان “الاستثمار في الكرامة”، خلال الفترة من 11 إلى 13 يونيو 2024، في قصر كوباكابانا.

كما أعلنت عن انعقاد النسخة الثامنة من مؤتمرها السنوي في الفترة من 29 إلى 31 أكتوبر 2024، تحت شعار “أفق لا متناهي: الاستثمار اليوم لصياغة الغد”، في مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات (KAICC) في الرياض، المملكة العربية السعودية.

 

قد يعجبك.. صندوق الاستثمارات العامة يطلق شراكة استراتيجية مع رابطة محترفات التنس

“قمة الأولوية”: الاستثمار في الكرامة

تعد “قمة الأولوية” جزءًا من برامج مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار، التي تمثل سلسلة سنوية من المؤتمرات والتقارير والمبادرات المصممة لمعالجة أكبر التحديات والمخاوف في العالم. وستكون القمة منصة محورية للقادة العالميين والمسؤولين الحكوميين والمستثمرين والرؤساء التنفيذيين ورجال الأعمال وأعضاء مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار، وسيتناول المندوبون والمتحدثون في مداولاتهم طرق الانتقال البيئي والتكنولوجي والابتكار والدمج الاجتماعي في بناء نظام عالمي جديد.

أهمية القمة

أكد الرئيس التنفيذي عضو مجلس إدارة مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار ريتشارد أتياس، أهمية القمة، قائلًا: “دول أمريكا اللاتينية مثل البرازيل والمكسيك والأرجنتين وكولومبيا هي في الوقت الحالي دول حيوية للشركات الناشئة والاستثمارات، وبصفتها المضيف القادم لقمة مجموعة العشرين في المدينة البرازيلية ريو دي جانيرو لتستعرض تأثيرها التاريخي والحالي في مجال التمويل والثقافة والرياضة على الساحة العالمية سيكون تركيزنا في “قمة الأولوية” على اتخاذ القرارات المسؤولة في مجال الاستثمار والنمو الاقتصادي، حيث تمثل لحظة محورية في تشكيل مستقبل مستدام وتكنولوجيا متقدمة للجميع”.

أهداف القمة

ومن الأهداف الرئيسية “لقمة الأولوية” هو ربط أمريكا اللاتينية بأسواق الاستثمار العالمية. مشيرًا إلى أن البرازيل تعمل مع مواردها الطبيعية الاستراتيجية وقيادتها الاقتصادية في القارة على دفع فرص النمو المستدام والقيادة في مواجهة التغير المناخي. وكلاهما يحتل مكانة عالية في جدول أعمال مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار في ريو، وفقًا لـ مباشر.

ومن خلال النسخة الثامنة للمؤتمر السنوي لمؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار (FII 8th edition). يتم تحفيز الحضور للتفكير خارج الحدود التقليدية واستكشاف فرص الاستثمار. التي يمكن أن تجسر الفجوات الحالية مع الإمكانيات المستقبلية.

كما شدد ريتشارد أتياس على أهمية الموضوع، مؤكداً أن “أفق لا نهائي” ليس مجرد موضوع. وأنه نداء واضح لتوسيع الرؤية الجماعية واحتضان الآفاق غير المتناهية للمستقبل. وتعمل نحو غد أفضل للجميع.

في حين يعد حضور النسخة الثامنة الذي تنظمها مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار وفعالياتها. الممتدة على مدار أسبوع حصرية لأعضاء المؤسسة والشركاء الاستراتيجيين ومدعويهم. بينما تكون المناقشات في المؤتمر مدعومة بالبيانات؛ ما يضمن أن تكون الرؤى مبنية على الحقائق والاستراتيجيات القابلة للتنفيذ.

 

 

مقالات ذات صلة:

جامعة أم القرى تُشارك في المنتدى العالمي لرواد الأعمال والاستثمار 2024

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.