منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

مبادرة الإعفاء من الغرامات تجذب 110 آلاف مؤسسة في 3 أشهر

0

أعلنت المؤسسة السعودية للتأمينات الاجتماعية، أن أكثر من 110 آلاف مؤسسة، تقدمت للاستفادة من الإعفاء من الغرامات المترتبة على التأخير والمخالفات، بعد ثلاثة أشهر من بدء مبادرة الإعفاء.

في حين تهدف المبادرة إلى دعم أصحاب الأعمال والمؤسسات، بتوفير إعفاء كلي يصل إلى 100% من الغرامات الناتجة عن تأخر السداد أو المخالفات. لكن بشرط أن يتم دفع جميع الاشتراكات المتأخرة.

 

التأمينات العامة السعودية
التأمينات العامة السعودية

 

علاوة على ذلك أكدت الهيئة في بيان لها أن الفرصة لا تزال متاحة للمؤسسات المتأثرة بالغرامات للاستفادة من هذه المبادرة.

كما دعت الهيئة المؤسسات المؤهلة للاستفادة من المبادرة إلى التقدم قبل انقضاء المدة المحددة في نهاية أغسطس القادم. كذلك أشارت إلى إمكانية تقديم طلبات الإعفاء عبر منصة “تأميناتي أعمال” الرقمية بخطوات بسيطة وآمنة.

 

كذلك جدير بالذكر أن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، كانت قد أطلقت مبادرة الإعفاء من غرامات التأخير. علاوة على غرامات المخالفات الموجّهة لأصحاب العمل والمنشآت في مارس الماضي. وذلك ضمن جهود المؤسسة لتصحيح واقع المنشآت المخالفة، وتسوية المديونيات وتخفيف الآثار المالية. علاوة على تعزيز مبدأ الالتزام التأميني الذي من شأنه ضمان الحفاظ على حقوق المشترك وصاحب العمل.

 

المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية
المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية

 

كما كانت المؤسسة أوضحت أن هذه المبادرة تستمر لمدة ستة أشهر ابتداءً من 3 مارس 2024، وتستهدف تخفيف أعباء المنشآت التي تترتب عليها غرامـات، سواءً بسبب التأخير في سداد الاشتراكات أو بسبب ارتكاب المخالفات، وتشجيعها على تصحيح أوضاعها لتحقق الالتزام التأميني من خلال إعفائها من هذه الغرامات بنسبة 100% شريطة سداد كامل الاشتراكات المستحقة.

ودعت “التأمينات الاجتماعية” أصحاب العمل كافة ممّن ترتبت عليهم غـرامات، بسبب تأخير سداد الاشتراكات أو الغرامات المترتبة على ارتكاب المخالفات، إلى الاستفادة من هذه المبادرة والحصول على إعفاءٍ كاملٍ من هذه الغرامات من خلال التقدُّم عبر حساب المنشأة في منصة “تأميناتي أعمال” عبر خطوات يسيرة، وفي بيئة رقمية متكاملة.

 

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.