منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

مايكروسوفت تفصل تيمز عن أوفيس لتجنب الغرامات

0

أعلنت شركة مايكروسوفت، عملاق التكنولوجيا الأمريكية، عن خططها لتوفير تطبيق الدردشة والفيديو “تيمز” بطريقة منفصلة عن منتج أوفيس على مستوى العالم، وتأتي هذه الخطوة بعد ستة أشهر من فصل المنتجين في أوروبا، لتجنب غرامة محتملة من الاتحاد الأوروبي لمكافحة الاحتكار.

 

قد يعجبك.. مايكروسوفت تتفوق على أبل وتصبح أعلى قيمة سوقية عالمياً

 

خلفية قرار مايكروسوفت

واجهت مايكروسوفت، في عام 2022، تحقيقات من قبل المفوضية الأوروبية بشأن ممارساتها التجارية المتعلقة بتيمز. ورأت المفوضية أن دمج تيمز مع أوفيس يمنح مايكروسوفت ميزة غير عادلة على منافسيها، إذ يضطر العملاء إلى شراء أوفيس للحصول على تيمز، حتى لو لم يكونوا بحاجة إلى جميع ميزات أوفيس.

 

ولتجنب غرامة محتملة، وافقت مايكروسوفت على فصل تيمز عن أوفيس على مستوى العالم. تقدم الشركة مجموعة جديدة من مجموعات Microsoft 365 و Office 365 التجارية التي لا تتضمن تيمز في مناطق خارج المنطقة الاقتصادية الأوروبية وسويسرا.

 

وتقدم مايكروسوفت تطبيق تيمز المستقل الجديد لعملاء المؤسسات في تلك المناطق. بينما يتمكن العملاء من شراء تيمز بشكل منفصل أو كجزء من حزمة مع ميزات أخرى مثل OneDrive و SharePoint.

تأثير القرار

بينما من المتوقع أن يكون لقرار مايكروسوفت فصل تيمز عن أوفيس تأثير كبير على كل من الشركة وعملائها. إذ قد يؤدي إلى انخفاض مبيعات أوفيس، فقد يختار بعض العملاء عدم شراء أوفيس إذا لم يكونوا بحاجة إلى تيمز.
في حين قد تؤدي إتاحة تيمز بشكل منفصل إلى زيادة عدد مستخدمي تيمز. إذ يكون بإمكان العملاء شراء تيمز دون الحاجة إلى شراء أوفيس.

 

 

مقالات ذات صلة:

مطارات الرياض تستعين بتقنيات مايكروسوفت لتقديم خدمات ذكية للمسافرين

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.