منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

مايكروسوفت تسعى للاستحواذ على تطبيق تيك توك

تواصل شركة “مايكروسوفت” مفاوضاتها لشراء فرع تيك توك في الولايات المتحدة من شركته الأم الصينية “بايت دانس”.

وأوضحت مايكروسوفت في بيان أنه بعد محادثات بين رئيسها التنفيذي ساتيا ناديلا وترامب، فإن الشركة ستواصل المفاوضات بهدف التوصل إلى اتفاق بحلول 15 سبتمبر المقبل على أقصى تقدير.

وحلّ تطبيق تيك توك بقائمة التطبيقات التي تتهم الولايات المتحدة الأمريكية الصين باستخدامها للتجسم، في الوقت الذي ينفي فيه التطبيق مشاركته لبيانات مستخدميه مع أي جهة.

وتضم منصة تقاسم الفيديوهات الموسيقية والهزلية تيك توك، مليار مستخدم في العالم معظمهم من الشبان.

وتشغّل شركة بايت دانس في الصين تطبيقا يتّبع المبدأ ذاته غير أنه منفصل عن تيك توك واسمه مختلف.

وأوضحت مايكروسوفت في بيانها أن الصفقة ستخضع “لتقييم أمني كامل وينبغي أن تعود بمنافع اقتصادية للولايات المتحدة، بما في ذلك الخزانة الأمريكية”.

وفي حال تمت عملية الشراء، ستملك المجموعة الأميركية التطبيق وستتولى تشغيله في الولايات المتحدة وكندا وأستراليا ونيوزيلندا، وسيكون بإمكان المساهمين الذي يملكون أقلية من رأس المال الانضمام إلى العملية.

ووعدت المجموعة التي تتخذ مقرا لها في سياتل بأن “مايكروسوفت ستتثبت من نقل وإبقاء كل بيانات مستخدمي تيك توك الأميركيين في الولايات المتحدة”.

وسعى التطبيق الاجتماعي خلال الأشهر الماضية ليثبت أن هويته وعملياته متجذرة في الولايات المتحدة.

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.