منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

ماسك ينفي بناء مصنع لـ “تسلا” في السعودية

أكد الملياردير الأمريكي، إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، أنه لا توجد مفاوضات في الوقت الراهن؛ لإنشاء مصنع للسيارات الكهربائية في المملكة العربية السعودية.

 

قد يعجبك.. تسلا تسلم عددًا قياسيًا من السيارات خلال الربع الثاني 2023

 

وأشار ماسك عبر حسابه الرسمي على منصة إكس، إلى أن الخبر المنشور في صحيفة وول ستريت جورنال، حول وجود محادثات أولية لإنشاء مصنع في المملكة، غير صحيح.

كانت الصحيفة أكدت أن السعودية وشركة تسلا تجريان محدثات أولية لإنشاء مصنع للسيارات الكهربائية للشركة في المملكة.

 

تسلا تخطط لشراء قطع غيار من الهند

على جانب آخر، قررت شركة تسلا المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية، شراء مكونات سيارات بنحو 1.9 مليار دولار من الدولة الواقعة في جنوب آسيا هذا العام، وذلك بحسب بيان أعلنته الحكومة الهندية.

وبدوره، أكد بيوش جويال، وزير التجارة والصناعة الهندي، أن شركة تسلا، اشترت قطعًا بمليار دولار من الهند خلال العام الماضي 2022.

وأضاف: أن بلاده توفر فرصًا متساوية للجميع، وتتبع سياسة التشاور مع جميع الأطراف المعنية.

جاء ذلك في معرض رده على سؤال عما إذا كانت الهند تفكر في خفض الضرائب على السيارات الكهربائية المستوردة. نزولًا على طلب شركة تسلا.

 

جذب الاستثمارات

كما أضاف الوزير الهندي، أن الحكومة تريد جذب المزيد من الاستثمارات وزيادة إنتاج السيارات الكهربائية في الهند في المستقبل القريب. كي تتمكن من خفض التكلفة المقترنة بزيادة كميات الإنتاج.

من جانبه، قال حنيف قريشي، سكرتير وزارة الصناعات الثقيلة، إن الهند تدرس تقديم حوافز لمصنعي مكونات السيارات. دون الخوض في التفاصيل.

كما أكد أن الهند تواصل تقديم الحوافز للسيارات الكهربائية بعد انتهاء المرحلة الثانية من برنامج الدعم. الذي يسمى التبني والتصنيع الأسرع للسيارات الهجينة والكهربائية في البلاد، خلال شهر مارس الماضي.

 

مطالبات بخفض الضرائب

يذكر أن الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية. أكد في يونيو الماضي أن الشركة تضخ استثمارات ضخمة في الهند، وذلك عقب اجتماعه مع رئيس وزرائها ناريندرا مودي في الولايات المتحدة الأمريكية.

كما عاودت شركة تسلا، والهند فتح الحوار في مايو بعد جمود دام عامًا، حيث انتقد ماسك فرض الهند ضرائب استيراد مرتفعة. وسياساتها المتعلقة بالمركبات الكهربائية.

في حين طلبت الهند من شركة تسلا، عدم بيع السيارات التي تصنعها في الصين منافستها السياسية، على أراضيها.

 

مقالات ذات صلة:

بسبب ارتفاع الفائدة.. تسلا تمدد قروض السيارات إلى 84 شهراً

 

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.