منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

مؤتمر مستقبل الطيران الدولي بالرياض يناقش قضايا القطاع بمشاركة 5 آلاف خبير

تنظم الهيئة العامة للطيران المدني السعودي مؤتمر “مستقبل الطيران” الدولي في نسخته الثالثة، وذلك خلال الفترة من 20 إلى 22 مايو المقبل، بمدينة الرياض وذلك تحت رعاية الملك سلمان بن عبدالعزيز.

 

قد يعجبك..هيئة الطيران المدني توضح الفئات المستحقة للتعويض بلائحة حماية المسافرين

 

ومن المقرر أن يبحث المؤتمر، الذي يشارك فيه نحو 5 آلاف من خبراء صناعة الطيران في العالم وقادة شركات الطيران العالمية ومسؤولي سلطات الطـيران في الدول المشاركة، قضايا قطاع الطـيران العالمي، والنقل الجوي، وتطوير الاستدامة البيئية في مجال الطيـران المدني، وتمكين النقل الجوي المتقدم، ومناقشة تعزيز مستوى الربط العالمي.

 

كما يجمع المؤتمر نخبة من قادة الدول والمسؤولين التنفيذيين بشركات الطيـران العالمية، والمصنعين والمديرين التنفيذيين للمطارات، وقادة الصناعة، لتشكيل مستقبل النقل الجوي الدولي.

 

أهداف المؤتمر

ومن اهداف المؤتمر الذي يعقد في الرياض تعزيز الابتكار في القطاع . كذلك الاستدامة من خلال دعم السفر الجوي المستدام وتطوير قطاع عالمي أكثر استدامة. علاوة على تمكين النمو في القطاع وتشجيع التعاون على المستويات المتعددة. كذلك تعزيز مستوى الربط العالمي وتحسين التواصل بين الحكومات والقطاع الخاص.

 

كما يهدف المؤتمر إلى تشجيع التبادل الثقافي من خلال الشراكات العالمية. وتعزيز التعاون الدولي في مجال الطيران. بينما يوفر المؤتمر أيضًا منصة لتبادل الخبرات وتعزيز العلاقات بين أهم الجهات المعنية وأصحاب المصلحة في المجال.

 

وكان مؤتمر “مستقبل الطيران” الدولي شهد في نسخته الثانية مشاركة (60) دولة، وتوقيع (52) اتفاقية ومذكرة تفاهم، و(116) اجتماعًا ثنائيا، وإطلاق عدد من السياسات والاستراتيجيات المهمة لقطاع الطـيران المدني.

وأعلنت هيئة الطـيران المدني، أنها ستنظم مؤتمر مستقبل الطيـران الدولي في نسخته الثالثة، وذلك خلال الفترة من 20 إلى 22 مايو 2024، بمدينة الرياض، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

 

مقالات ذات صلة:

اتفاقية تعاون بين “الطيران المدني” والمركز السعودي للتحكيم التجاري

المصدر: فعاليات السعودية

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.