مؤتمر التعدين الدولي|وزير الاستثمار: المملكة تسعى لبناء 14 ألف كيلومتر من السكك الحديدية

0

أعلن خالد الفالح؛ وزير الاستثمار السعودي، خلال مؤتمر التعدين الدولي، مساء اليوم الأربعاء، أن المملكة تنوى بناء مايزيد عن 14 ألف كيلومتر من خطوط السكك الحديدية الداخلية، منوهًا إلى أن مدينة الملك عبد الله الاقتصادية ستتحول لمنطقة اقتصادية خاصة.

مؤتمر التعدين الدولي|ياسر الرميان: السعودية تملك فرص واعدة للاستثمار بقطاع التعدين
مؤتمر التعدين الدولي

وقال، خلال مشاركته في مؤتمر مستقبل المعادن، في الرياض، إنه تم تطبيق 80% من مستهدفات تحديث أنظمة الاستثمار في المملكة”، مؤكدًا أن الأنظمة التشريعية ستكون الأفضل بعد إتمامها”.

اقرأ أيضًا..جولدمان ساكس:توقعات بانتعاش الاقتصاد العالمي خلال 2021

وأشار  إلى أن المملكة شهدت تطبيق عدد من القوانين العامة، من بينها قوانين الإفلاس وأخرى متعلقة بالمالية، موضحًا أن الوزارة عملت على صياغة قانون الاستثمار، ليكون المؤهل للاستثمار المحلي والأجنبي، إذ ستجرى عليه تحديثات قريبًا.

نمو الاقتصاد السعودي
نمو الاقتصاد السعودي

وكشف وزير الاستثمار أن النظام القضائي قد يشهد العديد من الإصلاحات المتعلقة بالمحاكم التجارية والمحاكم المالية قيد الدراسة؛ حيث ستكون جزءًا من النظم التشريعية، موضحًا أنه قد تم البدء بتأسيس مراكز التحكيم التجارية لدعم بيئة الاستثمار.

وانطلقت في الرياض اليوم الأربعاء، أعمال الدورة الأولى لمؤتمر التعدين الدولي، بمشاركة 1000 شخصية ينتمون لما يزيد عن 100 دولة، وحضور 150 من أكبر المستثمرين في العالم.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.