ليوناردو ديل فيكيو.. مؤسس Ray Ban

0

يحتل ليوناردو ديل فيكيو، الذي توفي بالأمس، المرتبة 71 في قائمة فوربس للثروة العالمية، وهو ثاني أغنى رجل في إيطاليا، كما أنه رئيس ومؤسس الشركة الرائدة عالميًا في تطوير وإنتاج وتسويق وتوزيع النظارات، وهي شركة ري بان، التي تصنع نظاراتهم الخاصة وهم رواد العالم في صناعة نظارات العيون.

ليوناردو ديل فيكيو
ليوناردو ديل فيكيو

يمتلك رجل الأعمال الناجح، ليوناردو ديل فيكيو، ثروة صافية تبلغ 11 مليار دولار.

بدايات ليوناردو ديل فيكيو

وُلد ليوناردو ديل فيكيو لعائلة فقيرة من ميلانو في عام 1935. عاش طفولة بلا أب، وأجبر على العيش في دار للأيتام في سن السابعة تحت رعاية الراهبات.

وفي سن الرابعة عشرة، تطلبت منه الظروف العمل؛ من أجل إعالة عائلته الفقيرة. كانت وظيفته الأولى في ميلانو؛ حيث عمل مبتدئًا مع شركة تصنيع أدوات. التحق، فيما بعد، بالفصول المسائية؛ لدراسة الهندسة الصناعية في سن 19، واستمر في العمل طوال اليوم.

مع مرور الوقت، أصبح ليوناردو ديل فيكيو مفتونًا وشغوفًا كثيرًا بالنظارات والإطار؛ مما دفعه إلى الانتقال إلى قرية صغيرة في البندقية تُعرف باسم Agordo؛ حيث يمكن للمرء أن يجد جميع اللاعبين في صناعة النظارات يقدمون الكثير ليتعلمه عن التجارة من التصميم للتسويق.

اقرأ أيضًا: شمسة بنت سيف الحارثية.. موظفة خدمت الوطن

ري بان Ray Ban

في عام 1967، اتخذ ليوناردو ديل فيكيو قرار الدخول في أعمال تجميع النظارات، فقد أصبح لديه الآن 6 سنوات من الخبرة ولكن ذلك لم يكن سهلاً بسبب المنافسة الشرسة.

بتوسيع عمله، أسس ليوناردو ديل فيكيو شركته الخاصة، Luxottica. بعد عشر سنوات في عام 1976، توقفت Luxottica عن صنع إطارات للعلامات التجارية الأخرى وأطلقت علامتها التجارية الخاصة لنظارات العيون.

ومن خلال البحث المكثف، أصبحت العلامة التجارية رائدة في السوق؛ وقد ساعدت استراتيجيات ليوناردو ديل فيكيو الفعالة في تطوير شبكة مبيعات ناجحة.

ساعد نهج ليوناردو المستقبلي والقرارات والاستراتيجيات في الوقت المناسب شركة Luxottica على التحكم الكامل والسيطرة على كل مرحلة من مراحل عملية تصنيع نظارات العين.

بدأت مجموعة Luxottica الآن أيضًا عمليات الاستحواذ في مجالات التوزيع والتجزئة. استحوذت المجموعة في النهاية على بعض أشهر العلامات التجارية الإيطالية مثل Lens Crafters وPersol وVogue وانتقلت إلى الاستحواذ على Ray Ban، أشهر العلامات التجارية الأمريكية.

على مر السنين، استحوذت شركة Luxottica على جميع العلامات التجارية الكبرى لنظارات العيون بما في ذلك Oakley التي تم شراؤها مقابل 2.1 مليار دولار، مما يمنح Luxottica استراحة كبيرة في قطاع الرياضة.
بالإضافة إلى ذلك، تقوم لوكسوتيكا الآن بتصنيع الماركات العالمية الشهيرة مثل فيرساتشي ورالف لورين وDKNY وFerragamo وPrada وChanel وArmani.

اقرأ أيضًا:

شيلا الرويلي.. أول امرأة سعودية في مجلس إدارة البنك المركزي

مريم فردوس.. أول عربية تغوص في القطب الشمالي

عبد الله إلياس.. مؤسس شركة «كريم»

أنس جابر.. من الهواية إلى الاحتراف

ليلى بنس.. من بائعة نقانق إلى أفضل مستشار إدارة ثروات

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.