“ليب” بوابة السعودية للاستثمار في التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي

تنطلق في بداية 2021..

0

أعلنت المملكة العربية السعودية عن تنظيم مؤتمر “ليب” في مجال التكنولوجيا بداية العام 2021 لاستكشاف آفاق جديدة للاستثمار في قطاع التكنولوجيا.

ويأتي ذلك انطلاقًا من رؤية 2030، التي تؤكد على أهمية الاقتصاد الرقمي في للمساهمة في الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي للمملكة بنسبة 3%، وتعزيز استقطاب الاستثمارات في هذا القطاع.

أهداف المؤتمر

يمثل المؤتمر، منصة لاعتماد الحلول التقنية على مجال واسع وتنفيذ المشاريع التجريبية الطموحة؛ حيث يقدم فرصًا استثنائية لتمويل الأفكار وتحويلها إلى واقع ملموس ودعم نمو الشركات الناشئة المشاركة من جميع أنحاء العالم.

نقلة نوعية في قطاع التكنولوجيا

وصرح المهندس عبدالله بن عامر السواحه؛ وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية بأن “ليب” سيحدث نقلة نوعية في قطاع التكنولوجيا محليًا وإقليميًا وعالميًا؛ باستقطاب مشاركات رائدة لأبرز الابتكارات التقنية، وأهم مصادر الاستثمار والتمويل.

ويلعب “ليب” دورًا محوريًا في تحقيق الخطة الاستراتيجية الخمسية لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات الرامية لتسريع وتيرة نمو الاقتصاد الرقمي للمملكة بنسبة 50%، وزيادة مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي، وتعزيز الاستثمارات الأجنبية، وزيادة مشاركة المرأة في القطاع التقني.

الذكاء الاصطناعي

يضم مؤتمر ليب 14 منطقة عرض، تغطي مجالات الذكاء الاصطناعي وتقنيات بلوك تشين والعملات الرقمية والروبوتات والطباعة ثلاثية الأبعاد وإنترنت الأشياء والتكنولوجيا الحيوية والصحية والتنقل الذكي والأنظمة غير المأهولة والبرمجيات مفتوحة المصدر والتقنيات الكمومية وشبكات الجيل الخامس والاتصالات وعلم المواد والفضاء والأقمار الصناعية والبيانات والتقنيات المالية.

ويوفر المؤتمر كثيرًا من المحتوى المخصص للمؤتمرات؛ مثل العروض التقديمية والمناقشات والجلسات الحوارية مع كبار المؤثرين في قطاع التكنولوجيا؛ حيث يتاح للجمهور الاطلاع على أحدث التطورات التقنية ضمن المنصات المتخصصة.

يتناول المؤتمر موضوعات تتعلق بالذكاء الاصطناعي والشركات الناشئة ومصادر الطاقة المستقبلية والتقنيات المالية والاقتصاد الإبداعي والتكنولوجيا الحيوية وتكنولوجيا التعليم والمدن الذكية، من خلال فعاليات تشمل منصة الكلمات الرئيسية في ليب وقمة ليب للذكاء الاصطناعي والجلسات الحوارية ومنصة دعم الشركات الناشئة.

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.