لهذه الأسباب.. يحتاج مندوبو المبيعات لوسائل التواصل الاجتماعي

0 218

ترجمة رنا خطيب

يسعى الأفراد داخل المؤسسات للاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي في أعمالهم؛ نظرًا لما لها من أهمية كبرى، في مجالاتٍ متعددة، خاصة مجال البيع.

فيما يلي خمسة طرق تجعل وسائل التواصل الاجتماعية مهمة مندوب المبيعات أكثر سهولة وفعالية، من مقال للكاتب مارك هويت.

1-تُسرّع بناء العلاقات 

يحب الناس التعامل مع أشخاص سبق معرفتهم في السنوات الماضية، وكان هذا يعني أن على موظفي المبيعات قضاء ساعات طويلة في إجراء المكالمات الهاتفية وجدولة الاجتماعات الشخصية وحضور الفعاليات والأنشطة. ولكن الآن، مكّنت وسائل التواصل الاجتماعية مندوبي المبيعات من التواصل مع عملائهم ومعرفة توجهاتهم وآفاقهم بشكل متكرر أكثر. لكن يجب ألاّ يحلّ تفاعل الوسائط الاجتماعية محل التفاعل البشري؛ ينبغي ببساطة استخدامه كوسيلة أخرى مفيدة للتواصل.

2-تُساعد مندوبو المبيعات على أن يكونوا أكثر دراية من أي وقت مضى

من خلال القيام ببعض الاستماع الاجتماعي الأساسي، يمكن لمندوبي المبيعات الحصول على رؤية واضحة لجميع جوانب السوق، حيث يمكنهم الحصول على تعليقات منعملائهم، وجمع المعلومات الاستخبارية عن مواطن القوة والضعف في المنافسين والحصول على رؤى متنوعةتخص الاتجاهات في مجال صناعتهم.

3- تعزز الثقة مع العملاء الحاليين والمحتملين

يمكن لمشاركة المحتوىذي الصلة والمثيرة للاهتمام والمهمة للعملاء والآفاق بانتظام أن تساعد مندوبي المبيعات على أن يصبحوا مصدر “انتقال إلى” للمعلومات في مجالهم. يجب تضمين المعلومات المتعلقة بمنتجاتهم وخدماتهم في هذا المزيج، ولكن يجب أن يسعى مندوبو المبيعات أيضًا إلى مشاركة المحتوى الآخر الذي سيعيد الأشخاص إلى ملفاتهم الشخصية مرارًا وتكرارًا. من المهم أيضًا أن يعجب مندوبو المبيعات بمشاركة الأشخاص الذين يحاولون المشاركة معهم.

4-تسمح بمشاركة أعمق مع العملاء

عندما يختار العملاء الاشتراك في القنوات الاجتماعية، يصبحون أكثر انخراطًا شخصيًا مع العلامة التجارية نفسها ومع مندوب المبيعات الذي يمثلها. يمكن أن يساعد القنوات الاجتماعية أيضًا مندوبي المبيعات على التقاط معلومات مهمة عن العملاء، بدءًا من أعياد ميلادهم إلى أحداث الحياة المهمة، والتي يمكن أن تؤدي إلى مناقشات أكثر تخصيصًا.

5-تساعد مندوبي المبيعات على استقطاب عملاء محتملين

تعدّ وسائل التواصل الاجتماعية مكانا رائعا للعثور على العملاء المحتملين. وتكون الإعجابات والتعليقات الموجودة على مشاركات موقعLinkedIn والأشخاص الذين أعجبوا أو أعادوا تشر التغريدات، ومتابعي صفحة فيسبوك من بعض الأماكن البديهية الواضحة، لكن شبكات التواصل الاجتماعية الثلاثة الكبرى هي بالتأكيد ليست المصادر الوحيدة لعروض المبيعات الحقيقية، بل تعدّ المدونات والمحادثات المباشرة وأقسام التعليقات على مواقع الشبكات أيضًا أماكن رائعة للتواصل مع آفاق تشارك بالفعل في العلامة التجارية.

في المحصلة، عند استخدامها استخدامًا صحيحًا، يمكن أن تكون وسائل التواصل الاجتماعية أداة مهمة لمندوب المبيعات القرن الحادي والعشرين. إنّ مشاركة المعرفة الصناعية التي تهم العملاء الحاليين والمحتملين بطريقة جذابة وغير مكلفة ستسمح لعلاقات أسرع وأكثر جدوى أن تنمو بشكل عضوي. وهذا سيفيد جميع الأطراف.

عن الكاتب مارك هويت

______________________________

قائد تنفيذي ذو خبرة مع شغف كبير للتكنولوجيا والمشاركة بالأعمال الاجتماعية، بتخصصات متنوعة، وتتمثل ببناء الفريق والقيادة، والأعمال الاجتماعية، ومشاركة الموظفين، ودعوة العميل، ومشاركة العميل، ووسائل التواصل الاجتماعي، والتجارب الرقمية، ورائد المبيعات، والتكنولوجيا، واستراتيجية الأعمال وتموضع السوق، وتطوير الأعمال الجديدة، وتسويق الخدمات، وتسويق المجال، وعمليات المبيعات، واستراتيجية السوق.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.