للسنة الـ4 على التوالي.. «الهيئة الملكية بالجبيل» تحصل على شهادة برنامج مراقبة جودة الهواء

الحصول على شهادة الجودة ISO 9001 للسنة الثالثة على التوالي لبرنامج المراقبة البيئي

0 64

نالت الهيئة الملكية بالجبيل، مُمثلة بإدارة حماية ومراقبة البيئة، اليوم الثلاثاء، على شهادة مطابقة برنامج مراقبة جودة الهواء والأرصاد الجوية لمعايير واشتراطات المنظمة الأمريكية لحماية البيئة للسنة الرابعة على التوالي.

عدة إجراءات للاعتماد

وحازت الهيئة، على شهادة الاعتماد بعد عدة إجراءات وهي المراجعة والتدقيق حول كل إجراءات أنظمة التشغيل والمعايره والصيانة لمحطات مراقبة جودة الهواء، وتخللها العديد من الزيارات التفتيشية على المحطات ومراجعة آلية جمع البيانات وتحليلها ومدى دقة عمل الأجهزة وطرق صيانتها، إلى جانب التأكد من جميع مطابقة الاشتراطات التي تثبت مدى حرص الهيئة الملكية على تطبيق أعلى المعايير والنظم للمحافظة على البيئة في المدينة.

الهيئة الملكية
الهيئة الملكية

اقرأ المزيد:

ميناء الجبيل يستقبل أول رحلة من الخط الملاحي YANG MING

شهادة الجودة ISO 9001

وفي ذات السياق، تمكنت إدارة حماية ومراقبة البيئة، من الحصول على شهادة الجودة ISO 9001 للسنة الثالثة على التوالي لبرنامج المراقبة البيئي؛ حيث شملــت إجـراءات الحصـول على الشهــادة العديــد من الزيارات التفتيشية، تخللها مراجعــة وتدقيــق أعمال الإدارة والبرامج المستخدمة ومناقشــة الإجـراءات الإداريــة والمعاييــر البيئيــة والنمــاذج المستخدمــة، ليتم منح الشهادة التي تثبت مدى حرص الهيئة الملكية على تطبيق أعلى المعايير والأنظمة للمحافظــة على البيئــة في المدينة.

الهيئة الملكية
الهيئة الملكية

مواكبة التطور العلمي

من جهته، أكد المهندس عويد الرشيدي؛ مدير إدارة حماية ومراقبة البيئة، أن الهيئة الملكية تحرص دائمًا على مواكبة التطور العلمي في تحديث معاييرها البيئية وبرامجها الرقابية لعمل التوازين بين التوسع الصناعي وحماية البيئة.

عمل مستمر

وأشار الرشيدي؛ إلى أن حصول الهيئة الملكية على هذه الشهادات؛ يأتي كنتيجة عمل مستمر للتأكد من سلامة الإجراءات وفاعلية الأجهزة المستخدمة وطرق صيانتها، لإعطاء مؤشرات دقيقة للوضع البيئي في المدينة، يستند عليه في وضع الخطط والبرامج الرقابية للحفاظ على البيئة في مدينة الجبيل الصناعية.

اقرأ أيضًا:

الهيئة الملكية بالجبيل تنفذ 251 جولة تفتيشية على المرافق التجارية

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.