منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

لزيادة حجم القطاع 10 أضعاف.. السعودية تطلق خارطة طريق الطيران

0

تعتزم الهيئة العامة للطيران المدني السعودية إصدار خارطة طريق الطيران العام خلال فعاليات مؤتمر مستقبل الطيران 2024، المقرر عقده في الفترة من 20 إلى 22 مايو الجاري، تحت شعار “تعزيز مستوى الربط العالمي”، وفقًا لـوكالة الأنباء السعودية.

قد يعجبك..“بريندي” يُشيد برعاية ولي العهد للمنتدى الاقتصادي العالمي في الرياض

وأوضحت الهيئة أن هذه الخارطة تهدف إلى زيادة المساهمة الاقتصادية لقطاع الطيران العام في الناتج المحلي الإجمالي، حيث يتم تحديد الهدف بتحقيق ملياري دولار بحلول عام 2030.

خطة طريق الطيران العام

وتشمل خطة الطيران العام قطاع طائرات رجال الأعمال، بما في ذلك الطائرات الخاصة المستأجرة. وطيران الشركات الخاصة ودعم ملاك الطائرات والمستثمرين والمشغلين ومقدمي الخدمات. وتهدف هذه الخطة إلى تعزيز مكانة المملكة كوجهة لرجال الأعمال والسياحة ذات مستوى عالمي.

 

وقال رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج: إن الطيران العام يعتبر أمرًا حيويًّا لنمو القطاعات ذات القيمة العالية في الاقتصاد السعودي. مثل السياحة والأعمال والفعاليات الترفيهية.

 

وأضاف أن خارطة طريق الطيران العام ستسهم في تطوير القطاع داخل المملكة. وتحسين البنية التحتية والتشريعات، وتعزيز الخدمات المقدمة في السوق.

 

ومن المتوقع أن يشهد مؤتمر مستقبل الطيران 2024 مشاركة أكثر من 5000 خبير وقائد صناعة الطيران من أكثر من 100 دولة. كما سيتم خلال المؤتمر الإعلان عن الخارطة الطريق وإطلاق عدد من الاتفاقيات والصفقات التجارية. إلى جانب عقد جلسات نقاشية متخصصة في مجال الطيران العام.

مؤتمر “مستقبل الطيران”

يذكر أن مؤتمر “مستقبل الطيران” الدولي قد شهد في نسخته الثانية مشاركة 60 دولة. بالإضافة إلى ذلك توقيع أكثر من 50 اتفاقية ومذكرة تفاهم. كذلك إطلاق العديد من السياسات والاستراتيجيات المهمة لقطاع الطيران المدني.

مقالات ذات صلة:

“الجدعان” يُبرز تأثير رؤية 2030 على الخطط الاقتصادية للمملكة

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.