منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

“لا نترك أحدًا خلف الركب”.. رسالة وزير الاقتصاد والتخطيط في سعيه لتحقيق مستقبل مستدام للجميع

0

افتتح معالي وزير الاقتصاد والتخطيط، فيصل الإبراهيم، اليوم في العاصمة الرياض، الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي، بحضور نخبة من كبار المسؤولين، وقادة الفكر، وممثلي القطاعين العام والخاص من مختلف أنحاء العالم.

 

قد يعجبك..الرياض تستضيف الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي “دافوس” اليوم

 

ومن المقرر أن يشهد الاجتماع نقاشات مثمرة حول التعاون الدولي والنمو والطاقة للتنمية، وذلك تأكيدًا على أهمية العمل المشترك لمعالجة التحديات العالمية، وتحقيق مستقبل مستدام للجميع.

كلمة افتتاحية لـوزير الاقتصاد والتخطيط

في كلمته الافتتاحية، رحب معالي الوزير فيصل الإبراهيم، بالمشاركين في المملكة العربية السعودية، معربًا عن سعادته لاستضافة هذا الاجتماع الهام.

وأشار إلى أن المملكة تقف عند مفترق طرق يحمل فرصًا ومسؤوليات جمة، وأنها أصبحت منصة عالمية للنقاشات الدولية، مؤكدا على دورها في مواجهة التحديات العالمية.

وشدد معالي وزير الاقتصاد على أهمية الطاقة كشريان حيوي للاقتصاد، مشيرًا إلى ضرورة الإنتاج والاستهلاك المتوازن للطاقة والاستثمار في حلول الطاقة المتجددة والنظيفة، مؤكدا أنه لا يجب ترك أحد خلف الركب في هذا السباق نحو مستقبل مستدام.

نقاشات حول التعاون الدولي والنمو والطاقة

وسوف تتناول النقاشات خلال الاجتماع مختلف جوانب التعاون الدولي والنمو والطاقة للتنمية، بينما يؤكد المشاركون أهمية العمل المشترك لمعالجة التحديات العالمية، كذلك تحقيق مستقبل مستدام للجميع.

كما يتناول ضرورة تعزيز التعاون الدولي لضمان الأمن والاستقرار في جميع أنحاء العالم، وتعزيز النمو الاقتصادي الشامل والمستدام، ومعالجة تغير المناخ.

بالإضافة إلى دور الطاقة في تحقيق التنمية المستدامة، تأكيدًا على أهمية الاستثمار في حلول الطاقة المتجددة والنظيفة لضمان مستقبل طاقة آمن ومستدام للجميع.

أهمية الاجتماع

يعد الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي حدثًا مهمًّا؛ حيث يمثل فرصة فريدة لمناقشة التحديات العالمية والبحث عن حلول مشتركة، كما يسلط الضوء على الدور الريادي للمملكة العربية السعودية في تعزيز التعاون الدولي والنمو والطاقة للتنمية.

كما يعد انعقاد الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي في المملكة العربية السعودية حدثًا مهمًا يعكس المكانة المرموقة التي تتمتع بها المملكة على الصعيد الدولي، بالإضافة إلى ذلك التزامها بتعزيز التعاون الدولي، والعمل المشترك لتحقيق مستقبل مستدام للجميع.

 

المصدر:

كلمة وزير الاقتصاد في اجتماع دافوس

 

مقالات ذات صلة:

سامح شكري يزور الرياض للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي وبحث قضايا المنطقة

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.