منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

“لازوردي” تكرم بجائزة التميز في مؤشر حوكمة الشركات

0

حصدت شركة “لازوردي” للمجوهرات، العلامة التجارية الرائدة في قطاع تصميم وتصنيع المجوهرات في السعودية والشرق الأوسط، جائزة التميز في مؤشر حوكمة الشركات (CGI) الصادر عن “مركز حوكمة الشركات” (CGC) في جامعة الفيصل.

 

قد يعجبك..سهم لازوردي يرتفع خلال جلسة اليوم بنسبة 1.2%

 

وتعزز هذه الجائزة مكانة “لازوردي” كشركة رائدة في مجال الحوكمة الرشيدة، وتؤكد التزامها بأعلى المعايير في ممارساتها الإدارية والمالية.

تقدم ملحوظ في مؤشر الحوكمة

كما تم تصنيف “لازوردي” ضمن قائمة العشرين في مؤشر الحوكمة من بين شركات القطاع غير المالي المتداولة في السوق المالية السعودية “تداول”.

ويمثل هذا التقدم إنجازًا مهمًّا للشركة؛ حيث كانت قد تم تصنيفها سابقًا ضمن قائمة الثلاثين، وذلك وفقًا لجامعة الفيصل.

حفل تكريمي في جامعة الفيصل

تم تسليم جائزة التميز لـ”لازوردي” خلال حفل توزيع جوائز حوكمة الشركات للعامين الماليين 2021 و2022، الذي أقيم في مقر جامعة الفيصل، يوم الأربعاء الموافق 8 مايو 2024م.

وتعد جوائز حوكمة الشركات التي تنظمها جامعة الفيصل من أكبر وأعرق الجوائز في مجال الحوكمة التي تمنح للشركات الممتثلة لمبادئ الحوكمة الصادرة عن هيئة السوق المالية السعودية. وتعد تاسع أكبر أسواق المال في العالم، والأولى على الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

عبر سليم شدياق، الرئيس التنفيذي لشركة “لازوردي” عن سعادته بتكريم الشركة، قائلًا: “نعتز بحصولنا على جائزة التميز في مؤشر حوكمة الشركات، والتي تعكس حرص الشركة على أن تكون متوافقة بالكامل مع المعايير واللوائح الصادرة عن هيئة السوق المالية، وتطبيقها وممارستها بأفضل صورة”.

الحوكمة الرشيدة: مفتاح النجاح المستدام

في حين أكد شدياق على أن الحوكمة الرشيدة هي المفتاح للشركات لتحقيق النجاح المستدام، وبناء ثقة المستثمرين.
وأشار إلى أن الاهتمام بالحوكمة يعكس التزام الشركة بالشفافية والنزاهة والمساءلة. وهو عامل أساسي في جذب الاستثمارات وتعزيز الثقة في أداء الشركة.

كما أوضح شدياق أن “لازوردي” ستواصل مسيرتها في تطبيق أعلى معايير وممارسات الحوكمة. بهدف تحقيق المزيد من التقدم والنجاح بالمستقبل، في كافة عملياتها على مستوى المملكة والشرق الأوسط.

 

“لازوردي”: نموذج يحتذى به في الحوكمة الرشيدة

بينما يعد حصول “لازوردي” على جائزة التميز في مؤشر حوكمة الشركات وتصنيفها ضمن أفضل 20 شركة في “تداول” إنجازًا مهمًّا يضاف إلى سجلها الحافل بالإنجازات.

كما تؤكد هذه الجائزة على أن “لازوردي” تمثل نموذجًا يحتذى به في مجال الحوكمة الرشيدة. وأنها تسعى جاهدة لتكون شركة رائدة ومستدامة على مستوى المملكة والشرق الأوسط.

 

 

مقالات ذات صلة:

لازوردي: أعمال وأنشطة الشركة متوافقة مع الضوابط والمعايير الشرعية

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.