“لاتفيا” تستضيف المنتدى الثاني للنظام البيئي لتكنولوجيا الجيل الخامس

0

يعقد المنتدى الثاني للنظام البيئي لتكنولوجيا الجيل الخامس، بعد غد الأربعاء، بالعاصمة اللاتفية ريجا، بمشاركة نحو ألف من صناع السياسة في مجال الجيل الخامس للتكنولوجيا وكبار رجال الأعمال من أوروبا والولايات المتحدة وآسيا؛ لبحث نشر أول النماذج التجارية لأعمال الجيل الخامس.

وذكر بيان وزعته سفارة لاتفيا بالقاهرة اليوم الاثنين، أن المنتدى – الذي يستمر لمدة 3 أيام – يعد منصة للتعاون عبر الحدود وقطاعات مختلفة في منطقة بحر البلطيق، والذي تم تطويره بالتعاون الوثيق مع مجلس وزراء الشمال الأوروبي الذي يلعب دورًا رئيسًا في تعزيز التعاون في مجال الرقمنة بين دول شمال أوروبا والبلطيق، موضحا أن تكنولوجيا الجيل الخامس تشهد انتشارا واسعا في كل من السويد وفنلندا والدنمارك واستونيا ولاتفيا وليتوانيا والنرويج وبولندا وألمانيا.

وأضاف البيان أن هذه الدول تعد سوقا كبيرة يبلغ عدد سكانها 150 مليون نسمة، ما يضعها على قدم المساواة مع القوى العظمى العالمية في مجال تكنولوجيا الجيل الخامس؛ حيث أثبتت هذه الدول بالفعل القيادة في تطوير السياسة والبنية التحتية اللازمة لنشر تكنولوجيا الجيل الخامس تجاريا.

وأشار البيان إلى أن المنتدى، سوف يركز على 4 محاور تسويقية بهدف وضع أجندة لنشر تكنولوجيا الجيل الخامس، وهي المدينة الذكية والتنقل الذكي والثورة الصناعية الرابعة ووسائل الإعلام الذكية والترفيه.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.