منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

كارثة في مطار هانيدا.. اندلاع النيران في طائرة تابعة للخطوط الجوية اليابانية

اندلعت النيران في طائرة تابعة للخطوط الجوية اليابانية على مدرج مطار هانيدا الدولي في طوكيو يوم الثلاثاء، 2 يناير 2024، مما أدى إلى تأجيل رحلات جوية عديدة وتسبب في حالة من الذعر بين المسافرين.

 

قد يعجبك.. تحذير هام من مطار الملك عبد العزيز للمسافرين.. اعرف التفاصيل

وبحسب تقارير وسائل الإعلام اليابانية، كانت الطائرة من طراز بوينغ 777-300ER، وكانت متجهة إلى مدينة كوبه. وذكرت أن النيران اندلعت بعد أن هبطت الطائرة بسلام في المطار.

في حين تسبب اندلاع النيران في إغلاق مدرج الهبوط الرئيسي في المطار، مما أدى إلى تأجيل رحلات جوية عديدة. كما تسبب في حالة من الذعر بين المسافرين الذين كانوا ينتظرون رحلاتهم.

ومن جانبه، أكد المتحدث باسم الخطوط الجوية اليابانية أن الطائرة التي اندلعت فيها النيران في مطار هانيدا الدولي كانت تقل أكثر من 300 راكب. وفقًا لتقارير وسائل الإعلام اليابانية، فإن الطائرة اليابانية المشتعلة اصطدمت بطائرة تابعة لخفر السواحل أثناء تحركها على المدرج، مما أدى إلى اندلاع الحريق في هيكل الطائرة.

كما تتواصل التحقيقات لتحديد أسباب وملابسات الحادث، وسط جهود الطوارئ للتعامل مع الوضع. حيث تمكنت فرق الإطفاء من إخماد الحريق بعد عدة ساعات، دون وقوع إصابات بين الركاب أو أفراد الطاقم.

وبحسب التحقيقات الأولية، فإن سبب الحريق هو عطل فني في أحد المحركات. وذكرت السلطات اليابانية أنها فتحت تحقيقًا في الحادث. كما يعد اندلاع النيران في طائرة تابعة للخطوط الجوية اليابانية على مدرج مطار هانيدا الدولي حادثاً خطيراً، ويثير مخاوف بشأن سلامة الطيران المدني.

معلومات عن مطار هانيدا الدولي

مطار هانيدا الدولي (IATA: HND، ICAO: RJTT) هو مطار دولي يقع في طوكيو، اليابان. وهو أكبر مطار في اليابان من حيث عدد الركاب، حيث يستقبل أكثر من 90 مليون مسافر سنويًا.

تم افتتاح مطار هانيدا في عام 1931، وكان يُعرف آنذاك باسم مطار طوكيو. تم تغيير اسمه إلى مطار هانيدا في عام 1978.

كما يقع المطار على بعد حوالي 35 كيلومترًا من وسط مدينة طوكيو. يخدم المطار العديد من الوجهات الدولية والمحلية، بما في ذلك المدن الكبرى في آسيا والولايات المتحدة وأستراليا.

موضوعات ذات صلة:

سال توقع عقد إيجار مبنى الشحن الجوي في مطار الملك فهد

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.