قيمته 340 مليون جنيه إسترليني..صندوق الاستثمارات العامة يستحوذ على نادي نيوكاسل الإنجليزي

0 122

أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي أمس الخميس، استحواذه على نادي نيوكاسل الإنجليزي بنسبة 100%، بعد إتمام صفقة الاستحواذ على النادي، ومن المنتظر أن يكون ياسر الرميان المدير التنفيذي لنادي نيوكاسل.

« الاستثمارات العامة»: تأسيس 35 شركة استراتيجية منذ عام 2018
صندوق الاستثمارات العامة

وتابع بيان لصندوق الاستثمارات العامة عقب إتمام صفقة الاستحواذ على النادي :”نتطلع للعمل مع جماهير نيوكاسل لما فيه مصلحة النادي.

اقرأ المزيد:بلومبيرغ: الاستثمارات العامة يدرس إنشاء مطار وشركة طيران

وأضاف البيان:”أكملت مجموعة استثمارية يقودها صندوق الاستثمارات العامة، وتضم أيضاً شركة “PCP Capital Partners” و”RB Sports & Media”، عملية الاستحواذ بنسبة 100% على نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي”.

اقرأ أيضًا:صندوق الاستثمارات العامة يستحوذ على 21.2% من حصة شركة محطة بوابة البحر الأحمر

وتعليقًا على إتمام الصفقة قال محافظ صندوق الاستثمارات العامة ياسر الرميان:”نسعد اليوم بالإعلان عن الاستحواذ على نادي نيوكاسل يونايتد، أحد أشهر الأندية في كرة القدم الإنجليزية، ونشكر في هذه المناسبة جماهير نيوكاسل على إخلاصهم لهذا الكيان العريق على مر السنين، ونتطلع للعمل معهم لما فيه مصلحة النادي”.

في سياق متصل أعلن الدوري الإنجليزي في بيان له، استحواذ الصندوق على النادي بالكامل.

وكانت مجموعة استثمارية يقودها الصندوق السعودي أعلنت خلال شهر يوليو الماضي انسحابها من صفقة الاستحواذ على النادي؛ بسبب الإجراءات الطويلة التي استغرقتها الصفقة وقتها، والأوضاع العالمية في ظل انتشار كورونا.

وقدرت قيمة صفقة الاستحواذ وقتها بنحو 340 مليون جنيه استرليني، وكان مالك النادي الحالي MIKE ASHLEY اشترى النادي عام 2007 مقابل 134 مليون جنيه.

ويسعى الصندوق السعودي على تنويع الاستثمار وتوسيع محفظته الاستثمارية؛ لتحقيق مكاسب طويلة الأجل، إذ يبحث عن فرص استثمارية استراتيجية جذابة محليًا ودوليًا، سعيًا منه إلى تحقيق العوائد والمساهمة في عملية التحول الاقتصادي وتنويع مصادر الدخل للمملكة.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.