قيمتها 1.5 مليون دولار ومرصعة بالألماس .. صيني يصنع أغلى كمامة بالعالم

0 4٬133

أقدم جامع تحف صيني على طلب أغلى كمامة ضد فيروس كورونا في العالم، وتبلغ قيمتها السوقية 1.5 مليون دولار.

اقرأ أيضًا..فريق بحثي بجامعة حائل يُنتج كمامات طبّية باستخدام طابعات 3D

أغلى كمامة في العالم

وتأتي أغلى كمامة ضد كورونا في العالم حتى الآن، مرصّعة بـ3600 قطعة من الألماس الأبيض والأسود، ومصنوعة بالكامل من الذهاب عيار 18، وسيتم تزويدها بمرشح من نوع إن “99” الذي يوفّر درجة حماية عالية.

كمامة من الألماس والذهب

اقرأ المزيد..العالم يواجه فيروس كورونا بتكنولوجيا العلاج عن بعد والروبوتات

وأكدت الشركة العاملة على تصنيع أغلى كمامة في العالم أن العميل الذي تُصنع الكمامة لأجله جامع تحف صيني شاب يعيش في الولايات المتحدة الأمريكية، ويسعى للتميز والحماية في الوقت ذاته من فيروس كورونا.

25 صائغ

ومن المتوقّع أن تُسلم أغلى كمامة في العامة لمالكها خلال شهر أكتوبر المقبل، ويعمل عليها فريق من الصاغة مكوّن من 25 صائغًا محترفًا.

والمفارقة أن الصين هي موطن رجل الأعمال مالك أغلى كمامة في العالم البلد الذي انطلقت منه الشرارة الأولى لفيروس كورونا المستجد كوفيد-19؛ من سوق شعبي بمدينة ووهان؛ لينتشر حول العالم، ويحصد ملايين الضحايا، ويُنهي حياة مئات الآلاف من الأشخاص حول العالم

وتُعد تلك ليس المرة الأولى التي يُقبل فيها شخص على صُنع كمامة من المعادن النفيسة.

كمامة من الذهب الخالص

وظهر رجل الأعمال الهندي شانكار كورهادي؛ مرتديًا كمامة من الذهب قُدّرت قيمتها بـ4 آلاف دولار؛ للوقاية من فيروس كورونا الذي تتضاعف أعداد الإصابات به في الهند بوتيرة مرتفعة.

وصُنعت الكمامة من أونصتين من الذهب بإجمالي 60 جرامًا، واستغرق صناعتها 8 أيام.

كمامة من الذهب الخالص

والكمامة الذهبية الهندية رفيعة وتتضمن مسامات صغيرة للغاية تساعد مرتديها على التنفس؛ إلا أنها لاتكفي وحدها للوقاية من كورونا؛ لذا يستخدم شانكار كورهادي وسائل أخرى.

ويهوى رجل الأعمال الهندي التزين بالمصوغات وخاصة الذهب، ولايخرج من المنزل إلا بعد ارتداء ماوزنه 1 كيلو جرام من الذهب الخالص.

كمامة من الفضة

وأوضح رجل الأعمال الهندي أن فكرة صناعة كمامة ضد فيروس كورونا من الذهب الخالص جاءته بعد متابعته لتقرير حول شخص صنع كمامة من الفضة.

وفرضّت الحكومة الهندية على المواطنين والمقيمين ارتداء الكمامات في الأماكن العامة؛ في محاولة لاحتواء تفشي فيروس كورونا المستجد، الذي أصاب مايزيد عن 22 مليون شخص حول العالم.

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.