منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

قطاع “البوتيك” الفندقي يشهد نموًا بنسبة 74%

كشفت بيانات وزارة التجارة السعودية عن نمو السجلات التجارية في قطاع الفنادق “البوتيك” بنسبة 74% بنهاية الربع الرابع من عام 2023، ليصل عددها إلى 16,563 سجلًا تجاريًا.

قد يعجبك..المدينة المنورة الرابعة بعدد السجلات التجارية لقطاعي الحوسبة والبرمجيات

وقالت وزارة التجارة، ف بيان لها اليوم الأحد، إن النمو ويأتي مدفوعاً بالعديد من العوامل، منها: “تعافي قطاع السياحة في السعودية بعد جائحة كورونا. بالإذافة إلى زيادة الطلب على تجارب سياحية فريدة ومبتكرة.

كما يأتي نمو السجلات التجارية في قطاع الفنادق “البوتيك”، مدفوعًا  بتزايد الاهتمام بقطاع الفنادق باعتباره أحد القطاعات الواعدة في قطاع السياحة. كما شهد قطاع المنتجعات نمو بنسبة 51%  نمو السجلات القائمة بنهاية الربع الرابع 2023، ليصل عددها إلى 13,276 سجلًا تجاريًا.

نمو السجلات التجارية في المملكة بنهاية الربع الرابع 

في حين بلغ  إجمالي عدد السجلات التجارية الصادرة في السعودية خلال الربع الرابع من عام 2023، 209,642 سجلاً تجارياً، بنمو بنسبة 23% مقارنة بالربع المماثل من العام الماضي. كما بلغت نسبة السجلات المصدرة للسيدات 45%، حيث بلغ عدد السجلات التجارية الصادرة للسيدات 94,238 سجلاً تجارياً.

وتصدرت مناطق الرياض ومكة المكرمة والشرقية، مناطق المملكة في عدد السجلات التجارية المصدرة، حيث بلغت حصتها مجتمعة 74% من إجمالي السجلات التجارية المصدرة خلال الربع الرابع من عام 2023.

كما يعكس نمو السجلات التجارية في قطاع السياحة في السعودية تعافي هذا القطاع بعد جائحة كورونا. كما يشير هذا النمو إلى زيادة الطلب على تجارب سياحية فريدة ومبتكرة. حيث يتميز قطاع الفنادق (البوتيك) والمنتجات بتقديم تجارب فريدة ومميزة للزوار. بما يسهم في تعزيز مكانة المملكة كوجهة سياحية رائدة في المنطقة.

تشمل السجلات التجارية الصادرة في قطاع السياحة الفنادق (البوتيك)، المنتجعات، الشركات السياحية. شركات النقل السياحي، شركات تأجير السيارات السياحية، وغيرها من الشركات العاملة في قطاع السياحة.

بلغت قيمة الاستثمارات في قطاع السياحة في السعودية خلال عام 2023، حوالي 73 مليار ريال سعودي. كما يستهدف قطاع السياحة في السعودية استقطاب 100 مليون زائر بحلول عام 2030.

مقالات ذات صلة:

السجلات التجارية لتقنيات الذكاء الاصطناعي تنمو 74% في السعودية بنهاية مارس 2023

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.