منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

قصة نجاح ملهمة.. شو وانغ رائدة أعمال صينية تبني إمبراطورية Deel

0

تعد قصة نجاح شو وانغ، رائدة الأعمال الصينية المهاجرة إلى الولايات المتحدة، مثالًا ملهمًا للنجاح المُبهر خلال فترة زمنية قصيرة، ففي غضون 5 سنوات فقط، تمكنت من تأسيس شركة Deel، منصة رائدة للموارد البشرية، وترسيخ مكانتها كواحدة من أغنى النساء العصاميات في أمريكا.

بدأت قصة نجاح وانغ حين انتقلت من شمال شرق الصين إلى مدينة بالتيمور بولاية ميريلاند الأمريكية في سن الـ 16. واجهت تحديات اللغة والثقافة، لكنها سرعان ما أظهرت مهاراتها الاستثنائية في مجال البيع، إذ عملت في بيع الدراجات البخارية في أسواق السلع المستعملة، وساعدت والدتها في أعمالها التجارية.

قصة نجاح وذكاء استثنائي

ووفقًا لـ CNBC ألهمت وانغ تجربة والدتها كرائدة أعمال، وشجعتها على بناء شركتها الخاصة. أدركت وانغ أهمية تقديم منتج فريد من نوعه، مستفيدة من خبرتها المبكرة في البيع.

وتابعت وانغ شغفها بالعلوم والتكنولوجيا، فدرست الهندسة الميكانيكية في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) عام 2009، مع التركيز على تصميم الروبوتات. برزت وانغ في دراستها، ونالت إشادة مستشارها لتميزها واجتهادها.

تأسيس شركة Aeris

لم تتوقف طموحات وانغ عند الدراسة، ففي عام 2015، شاركت في تأسيس شركة Aeris لتنقية الهواء، مستفيدة من خبرتها في مجال الروبوتات. ساعدت وانغ في التواصل مع المستثمرين، بما في ذلك المؤسس المشارك لشركة Tencent الصينية، فيك لي، مما ساهم في نمو الشركة.

ثم سافرت وانغ إلى الصين لتصبح مديرة التكنولوجيا في شركة Aeris، واكتسبت خبرة قيمة في إدارة الأعمال في بيئة دولية.

ثورة في مجال الموارد البشرية

في عام 2019، عادت وانغ إلى الولايات المتحدة لتُطلق شركة Deel مع شريكها المؤسس أليكس بوعزيز. تهدف Deel إلى تبسيط عمليات الموارد البشرية للشركات، وتسهيل توظيف، وإدارة الموظفين عن بعد عبر مختلف الدول.

أيقونة ملهمة ورائدة أعمال ناجحة

واجهت Deel تحديات في بدايتها، إذ واجهت انتقادات لتعقيد منتجاتها. لكن وانغ وشريكها أدركا أهمية الاستماع إلى احتياجات العملاء، وقررًا تعديل منتجاتها لتصبح أكثر سهولة وفعالية.

بفضل قدرتها على التكيف، وتركيزها الشديد على احتياجات العملاء، نجحت وانغ في قيادة Deel نحو النمو الهائل. ففي غضون سنوات قليلة، حققت Deel إيرادات سنوية، تزيد عن 500 مليون دولار، وقدرت قيمتها السوقية بـ 7 مليارات دولار.

تعد وانغ مصدر إلهام للعديد من رواد الأعمال الطموحين، خاصةً النساء المهاجرات. تُجسد قصتها قدرة الفرد على تحقيق النجاح من خلال العمل الجاد، والإصرار، والابتكار، وتقديم حلول مُبتكرة تلبي احتياجات السوق.

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.