منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

قرار الفيدرالي الأمريكي يقود أسعار النفط إلى الارتفاع

 

واصلت أسعار النفط ارتفاعها خلال تعاملات اليوم الخميس، 2 نوفمبر 2023، متأثرة بقرار الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بتثبيت أسعار الفائدة دون تغيير عند النطاق الحالي والذي يتراوح بين 5.25% و5.50%، الذي اتخذه في اجتماع أمس.

 

قد يعجبك.. الحرب على غزة تقود أسعار النفط إلى الارتفاع

كما زادت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم يناير بنسبة 0.87% إلى 85.37 دولار للبرميل، بينما ارتفعت العقود الآجلة لخام “نايمكس” الأمريكي تسليم ديسمبر بنسبة 0.92% إلى 81.18 دولار للبرميل. لتعوض خسائر الجلسة الماضية التي بلغت 0.7% في ختام التعاملات.

في حين ارتفعت مخزونات النفط في الولايات المتحدة بأقل قليلًا من التوقعات خلال الأسبوع الماضي، بينما استقر مخزون البنزين وهبط مخزون المقطرات.
كما كشفت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الصادرة، عن زيادة في مخزونات النفط بمقدار 800 ألف برميل. خلال الأسبوع المنتهي في 27 أكتوبر 2023.

بينما توقع المحللين في مسح لـ”إس آند بي جلوبال كوموديتي إنسايتس”، زيادة قدرها 870 ألف برميل. ما يؤثر على أسعار النفط.
كما استقرت مخزونات البنزين في الولايات المتحدة دون تغيير تقريبًا، فيما انخفض مخزون المقطرات، بنحو 800 ألف برميل. مقارنة بتوقعات انخفاض كل منهما بمقدار 1.3 مليون و1.7 مليون برميل على التوالي.

تثبيت أسعار الفائدة

كما قرر مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، تثبيت أسعار الفائدة دون تغيير عند النطاق الحالي والذي يتراوح بين 5.25% و5.50%، ويعد أعلى مستوياتها منذ 22 عامًا، كما كان متوقعًا على نطاق واسع للمرة الثانية على التوالي، جاء ذلك خلال اجتماع السياسة النقدية والذي استمر يومين.

كما أكد مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، على سلامة النظام المصرفي الأمريكي، متوقعًا أن ينتقل تأثير تشديد الظروف المالية والائتمانية. إلى النشاط الاقتصادي والتوظيف والتضخم خلال الفترة القادمة.
في حين تعد هذه هي المرة الثالثة -بعد شهري يونيو وسبتمبر الماضيين- التي يتم فيها تثبيت أسعار الفائدة. خلال أربعة عشر اجتماعًا، بدأ الفيدرالي زيادة أسعار الفائدة خلالها في السادس عشر من مارس عام 2022. وذلك ضمن جهوده الرامية للسيطرة على التضخم الجامح.

 

مقالات ذات صلة:

أسعار النفط ترتفع.. وخام برنت يسجل 87.91 دولار للبرميل

البنك الدولي يتوقع قفزة هائلة في أسعار النفط بسبب تصعيد الصراع بالشرق الأوسط

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.