فيراري تستقبل 2021 بـPortofino M فائقة السرعة

0 191

تشتهر فيراري الإيطالية بسياراتها الفارهة الثمينة، التي تُنتج خصيصًا للأثرياء، وكشفت الشركة مؤخرًا النقاب عن أحدث موديلاتها Portofino Mلعام 2021، التي تنتمي لفئة الموديلات الرياضية ثنائية المقاعد.

اقرأ أيضًا..بينهم سيارة بقيمة 19 مليون دولار.. أغلى 10 سيارات في العالم

 فيراري
فيراري

أسس الشركة، إنزو فيراري في مدينة مارانيلو الإيطالية عام 1947؛ حيث بدأت باسم سكوديريا فيراري، وهو القسم المسؤول عن سباقات السيارات لدى شركة ألفا روميو، وذلك قبل تأسيس شركة تصنيع السيارات رسميًا.

اقرأ المزيد..بسبب كورونا.. شركات السيارات تطرح موديلاتها الجديدة أونلاين

محرك السيارة

تتميز السيارة بنتلي بمحرك V8؛ أي تحتوى على 8 غرف احتراق وقود، وتصل سعة المحرك إلى 3.9 لترات بقوة 620 حصانًا وعزم دوران 760 نيوتن متر، وناقل حركة أوتوماتيك 8 سرعات.

وتتسارع السيارة من الثبات إلى 100 كم خلال 3.4 ثانية، وتصل سرعتها القصوى إلى 320 كم في الساعة.

التصميم

تتميز السيارة بتصميم خارجي انسيابي يتسم بالقوة والروح الرياضية؛ وهو ما يظهر بوضوح في شكل الشبك الأمامي، وفتحات التهوية مستطيلةالتصميم على جانبي مصد السيارة، بالإضافة إلى فتحات تهوية على غطاء المحرك، وتقنية الليد في المصابيح الأمامية والخلفية.

ويظهر التصميم الرياضي أيضًا، في الجزء الخلفي من السيارة، والمزود بأجزاء من لمسات الكروم السوداء في أسفل المصد والجناح الرياضي صغير الحجم.

وعلى مستوى التصميم الداخلي، تم فرش السيارة بجلد طبيعي فاخر، إضافة إلى تصميم التابلوه الأمامي وشاشة الملاحة بمقاس 10 بوصة، وفتحة سقف تأتي متناسقة مع روح السيارة الرياضية.

عوامل الأمان

تشمل عوامل الأمان في السيارة:

1. وسائد هوائية أمامية وجانبية لحماية الركاب في حالة التصادم.
2. أنظمة فرامل متطورة.
3. نظام تعزيز كهربائي لعجلة القيادة.
4. خفة وزن هيكل السيارة باستخدام تقنيات متطورة؛ لامتصاص الصدمات.
5. توافر مؤازرة التوجيه الكهربائي EPAS.
6. مثبت سرعة آلي.

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.