منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

فيديو| «مازدا» تُطلق نموذج 2021 من BT-50 العصرية

كشفت شركة مازدا، النقاب عن نموذجها الجديد من سيارات BT-50، الذي تنتوي أن تنافس من خلاله أحدث سيارات البيك آب اليابانية، التي تنتجها شركات نيسان وتويوتا.

وأفادت الشركة، أن مظهر سيارات مازدا الجديدة مختلف كليًا عن نماذج BT-50، التي طرحت العام الفائت، وبهيكل أكثر انسيابية ومدروس بشكل أفضل وفق معايير الإيروديناميكية.

وأوضحت مازدا، أن هذه المركبات بُنيت على منصات متينة تم اختبارها في العديد من سيارات البيك آب مثل Isuzu D-Max، وبطول 5أمتار و28 سنتيمترًا، وبعرض 179 سم، ولغت المسافة بين محوري العجلات فيها  312 سم.

اقرأ المزيد:

«بي إم دبليو» تطرح سيارتها plug-in الموفرة للوقود

وأشارت مازدا، إلى تميز واجهتها الأمامية بشبك عريض مزين بخطوط بارزة مطلية بالكروم، وبمصابيح شبيهة بتلك الموجودة في سيارات zoom 6 الحديثة، فيما ركبت مصابيح الضباب بشكل عمودي مميز على طرفي ممتص الصدمات.

BT-50
صورة أرشيفية

وأكدت الشركة، أن هذه السيارات اكتسبت قوتها في اجتياز أصعب الطرق بفضل محركها الديزل التوربيني بسعة 3 ليترات وعزم 190 حصانًا؛ إذ أنه يعمل مع علب سرعة ميكانيكية أو أوتوماتيكية من نوع Aisin المزود بـ 6 مراحل.

ومن المنتظر، أن تطلق مازدا نسخًا أكثر اقتصادية من هذه السيارات، مزودة بمحركات ديزل بسعة 1.9 ليتر بعزم 150 حصانًا.

اقرأ أيضًا:

فيديو| Ford تتحدى Jeep بمنافس دفع رباعي Bronco

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.