منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

غرفة جازان: 38 ألف منشأة تعمل بمجالاتٍ متعددة في المنطقة

أكدت غرفة جازان أن عدد منشآت القطاع الخاص بمنطقة جازان أن المنطقة سجّلت نحو 38 ألف منشأة تعمل في مجالات تجارة الجملة والتجزئة وإصلاح المركبات وخدمات الإقامة والمطاعم وغيرها من المجالات التجارية والسياحية والزراعية.

اقرأ أيضًا:

غرفة جازان تعقد لقاءً للتعريف ببرنامج “دعم ريادي ورياديات الأعمال”

غرفة جازان

ويقول رئيس الغرفة خالد بن محمد صائغ،:”إن استحواذ تجارة الجملة والتجزئة وإصلاح المركبات على النسبة العظمى من تلك المنشآت بنسبة 39%، يليه قطاع خدمات الإقامة والمطاعم “السياحة” بنسبة 11% ، فقطاع الصناعات التحويلية نسبة 10% ، ثم قطاع الزراعة بنسبة 6% ، وتوزيع النسبة المتبقية على بقية القطاعات.

غرفة جازان تنظم لقاء «أصحاب العمل وقياديو منشآت القطاع السياحي»

وأشار صائغ إلى أن عدد العاملين بمنشآت القطاع الخاص في منطقة جازان بلغ نحو 82.4 ألفا في العام 2019 بلغت نسبة السعوديين منهم 23% , مؤكداً أهمية التركيز على توفير القوى العاملة الوطنية بالمواصفات التي يحتاج إليها هذا السوق لزيادة هذا المعدل.

وأكد رئيس غرفة جازان أن قطاع تجارة الجملة والتجزئة بالمنطقة يستحوذ على 42% من إجمالي العاملين في القطاع الخاص، مرجعاً ذلك إلى كثافة عدد المنشآت بهذا القطاع؛ تماشياً مع طبيعة تركز الاستثمارات في قطاع التجارة بمنطقة جازان.

وأوضح أن أعداد المشتغلين السعوديين والسعوديات بمنشآت القطاع الخاص بالمنطقة، بلغ مايزيد عن 26200 مواطن ومواطنة.

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.