منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

غرفة الطائف تطلق فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال

نظم مركز “عطاء” بغرفة الطائف، فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال ويستمر لمدة 3 أيام، ويضم مجموعة من الجلسات الحوارية والاسترشادية للرواد، وورش العمل واللقاءات في مختلف المجالات.

 

قد يعجبك..غرفة الطائف تستعرض فرص استثمارية بملياري ريال في منتدى الاستثمار

وتهدف فعالية رواد ورائدات الأعمال إلى تمكين أكبر عدد من الأفراد لدخول ريادة الأعمال، بالإضافة إلى التوعية بالسياسات والقوانين. كما يهدف إلى تطوير المهارات الريادية والابتكارية، وتشجيع مجتمع الأعمال لدعم وتقييم الاستشارات لرواد الأعمال.

 

دعم رواد الأعمال

وقال بندر العصيمي، عضو مجلس إدارة غرفة الطائف، والمشرف على الفعالية، إن عدد المسجلين بفعالية رواد ورائدات الأعمال في أول أيامها وصل إلى 500 شخص.

وأضاف عضو مجلس إدارة غرفة الطائف، أن فعالية تهدف إلى إيجاد قنوات للحوار والتواصل بين رواد الأعمال وأصحاب الخبرات. إلى جانب تحويل الأفكار التجارية إلى واقع ملموس تسهم في دفع عجلة الاقتصاد.

 

محاور الأسبوع العالمي لريادة الأعمال

ويشمل برنامج اليوم الثاني للفعالية ندوة تسهيلات وخدمات رواد الأعمال، وجلسة حوارية تحكي تجربة نجاح رائدة أعمال. بالإضافة إلى ورشة عمل مهارات رواد الأعمال, وورشة عمل إدارة المشاريع.

وفي وقت سابق، كانت قد نظمت غرفة الطائف، منتدى الاستثمار، بهدف دعم المحافظة بصفتها وجهة اقتصادية واعدة. كما يعمل على إبراز مقومات الاستثمار فيها، ورسم الطريق لوضع المحافظة على خارطة الوجهات الاستثمارية العالمية، إضافة إلى ما يضمه المنتدى من جلسات حوارية في عدد من المحاور لعدد من أصحاب السمو والوزراء والقياديين التنفيذين والجهات الحكومية والشركات، ومعارض مصاحبة، وورش عمل يتم من خلالها مناقشة التحول الاقتصادي في المملكة وكيفية توسيع آفاقه وخلق فرص جديدة في المنطقة.

وقال عبدالعزيز البار، نائب رئيس غرفة الطائف، إن الغرفة استعدت بشكل كبير للمنتدى، ويأتي من ضمن مشاركاتها عرض عدد من الفرص الاستثمارية بقيمة 2 مليار تقريبًا، وأشار البار إلى أنه من ضمن أهم الفرص الاستثمارية بالطائف هي في القطاع السياحي، مثل مشروع الفنادق والمنتجعات، والمجمعات والمراكز التجارية الترفيهية،  ومدينة ملاهي، علاوة على القطاعين العقاري، والصحي، ومن أهم مشاريع القطاع الصحي التي يتم استعراضها خلال المنتدى مركز تأهيل استشفائي، ومستشفى سعة 100 سرير، بالإضافة إلى مشروع كلية للعلوم والتكنولوجيا.

أقرأ المميز في مجلة رواد الأعمال:

دليل شامل مشروع مغسلة ملابس

قصة نجاح غازي القصيبي

الدليل الشامل في التمويل

التسويق الرقمي للشركات الناشئة

مقالات ذات صلة:

غرفة الطائف تُقدّم خدماتها لمستفيديها إلكترونيًا خلال عيد الأضحى

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.