منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

غرفة الطائف تستعرض فرص استثمارية بملياري ريال في منتدى الاستثمار

انهت غرفة الطائف من استعداداتها للمشاركة بمنتدى الطائف للاستثمار والذي يقام في الفترة من 5 إلى 7 نوفمبر الجاري 2023، في فندق ميريديان الهدا، وتعتبر غرفة الطائف الشريك الاقتصادي للمنتدى.

 

قد يعجبك..غرفة الطائف تقدم خدماتها لمستفيديها إلكترونيًّا خلال عيد الأضحى

 

وجهة اقتصادية 

صرح نائب رئيس غرفة الطائف عبدالعزيز البار، أن الغرفة تولى اهتمامًا وحرصًا كبيرة لهذا المنتدى نظرًا إلى أنه يهدف إلى دعم محافظة الطائف بصفتها وجهة اقتصادية واعدة، كما يعمل على إبراز مقومات الاستثمار فيها، ورسم الطريق لوضع المحافظة على خارطة الوجهات الاستثمارية العالمية، إضافة إلى ما يضمه المنتدى من جلسات حوارية في عدد من المحاور لعدد من أصحاب السمو والوزراء والقياديين التنفيذين والجهات الحكومية والشركات، ومعارض مصاحبة، وورش عمل يتم من خلالها مناقشة التحول الاقتصادي في المملكة وكيفية توسيع آفاقه وخلق فرص جديدة في المنطقة.

 

فرص استثمارية واعدة 

كما أكد البار أن غرفة الطائف استعدت بشكل كبير للمنتدى، ويأتي من ضمن مشاركاتها عرض عدد من الفرص الاستثمارية بقيمة 2 مليار تقريبًا، وأشار البار إلى أنه من ضمن أهم الفرص الاستثمارية بالطائف هي في القطاع السياحي، مثل مشروع الفنادق والمنتجعات، والمجمعات والمراكز التجارية الترفيهية،  ومدينة ملاهي، علاوة على القطاعين العقاري، والصحي، ومن أهم مشاريع القطاع الصحي التي سوف يتم استعراضها خلال المنتدى مركز تأهيل استشفائي، ومستشفى سعة 100 سرير، بالإضافة إلى مشروع كلية للعلوم والتكنولوجيا.

 

بينما أوضح البار أيضًا أن هناك عددًا من الفرص الاستثمارية في عدة قطاعات أخرى منها الصناعية. والزراعية والخدمية، والمعنية بجغرافية وبيئة الطائف. التي قامت غرفة الطائف بإعداد دراسه كاملة عنها وذلك بالتعاون مع أحد المكاتب الاستشارية. كما أشار إلى، الصناعات التحويلة. ومصنع مستحضرات تجميل من الورد الطائفي، ومصنع لإنتاج الأزياء الموحدة. زراعة الخضروات في البيوت المحمية، شركة تسويق المنتجات الزراعية، وشركة تنظيم معارض ومؤتمرات.

 

مقالات ذات صلة:

عقدته جامعة الطائف وجهاتٍ حكومية|ملتقى الاستثمار الريادي يطرح 400 فرصة استثمارية

الحزام الذهبي.. غرفة مكة تنفّذ برنامجًا لتبادل المنافع بين غرف المملكة

جامعة الطائف تنظم محاضرة لتعزيز المواطنة من خلال الألعاب التفاعلية

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.