منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

غدًا.. تدشين كرسي خادم الحرمين الشريفين بجامعة القاهرة

تنطلق غدًا الاثنين، مراسم تدشين كرسي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود؛ للدراسات الإسلامية”، بجامعة القاهرة، تحت إشراف جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، عبر الإنترنت.

اقرأ أيضًا..خادم الحرمين الشريفين يُصدر أمرًا ملكيًا بدمج وزارتين وترقية مسؤول

الملك سلمان بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين
الملك سلمان بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين

كرسي خادم الحرمين الشريفين

ويرعى تدشين الكرسي، مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، الدكتور أحمد بن سالم العامري، ورئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت، بمشاركة كل سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية، مندوب المملكة الدائم لدى الجامعة العربية، أسامة بن أحمد نقلي، وسعادة سفير جمهورية مصر العربية لدى المملكة أحمد فاروق.

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز يقر ميزانية المملكة 2021
خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز

وكان خادم الحرمين الشريفين وافق على إنشاء الكرسي في 28/3/1440 هـ، الموافق 6/12/2018م؛ تأكيدًا على حرص المملكة العربية السعودية على تعزيز التعاون الدولي وتبادل الخبرات في مجال البحث العلمي، وانطلاقًا من رسالتها في خدمة الإسلام والمسلمين وقضاياهم في جميع أنحاء العالم.

كرسي خادم الحرمين الشريفين
كرسي خادم الحرمين الشريفين

وتنبع أهمية إنشاء الكرسي من الحاجة إلى بناء جسور تواصل في مجال البحث العلمي، وتبادل الخبرات في مجال الدراسات الإسلامية، ومواجهة الحملات التي تستهدف الطعن في الإسلام والتشكيك في رسالته السامية، فضلاً عن تبادل الخبرات في المجالات ذات العلاقة بالدراسات الإسلامية بين جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وجامعة القاهرة، بما يعكس رغبة البلدين الشقيقين في إبراز وتعزيز دورهما الرائد في دعم قضايا الأمة الإسلامية والدفاع عن مبادئها.

ويُطلق الكرسي جائزة تحمل اسم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – للدراسات الإسلامية؛ لتكريم الباحثين المتميزين من الجامعتين، كما سيخصص مكافأة سنوية للباحثين والطلاب والطالبات في جامعة القاهرة الذين يقومون بدراسات وبحوث في مجال اختصاص الكرسي.

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.