منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

غدًا.. إدراج وبدء تداول أسهم شركة مياهنا في تاسي

0

أعلنت تداول السعودية أنه يتم إدراج وبدء تداول أسهم شركة مياهنا في السوق الرئيسية اعتبارًا من غدًا الخميس 29/11/1445 هـ الموافق 06/06/2024م برمز تداول 2084 وبالرمز الدولي SA562G5H0I13، وعلى أن تكون حدود التذبذب السعرية اليومية +/- 30% مع تطبيق حدود ثابتة للتذبذب السعري عند +/- 10%.

 

وأوضحت تداول في بيان لها اليوم الأربعاء، أنه يتم تطبيق هذه الحدود فقط خلال الأيام الثلاثة الأولى من الإدراج. لكن ابتداءً من اليوم الرابع للتداول، يتم إعادة ضبط حدود التذبذب السعرية اليومية، إلى -/+ 10%، وإلغاء الحدود الثابتة للتذبذب السعري.

 

وفي بيان منفصل أعلنت شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع)، عن إضافة الأوراق المالية المكتتب بها في شركة مياهنا، اليوم الأربعاء 28/11/1445هـ الموافق 05/06/2024م إلى حسابات المركز للمساهمين المستحقين.

 

خطوات إدراج مياهنا

  1. الشركة طرحت 48.77 مليون سهم عادي من أسهمها تمثل 30% من رأس مال الشركة
  2. هيئة السوق المالية، وافقت في مارس الماضي على طلب الشركة تسجيل وطرح أسهمها في السوق الرئيسية.
  3. إتمام عملية بناء سجل الأوامر لشريحة المؤسسات المكتتبة في أسهم الشركة
  4. اكتمال عملية اكتتاب المستثمرين الأفراد في شركة مياهنا وتخصيص 10 أسهم كحد أدنى، لكل مكتتب من المكتتبين الأفراد، بما يعادل 20% من إجمالي الطرح

 

 

سوق الأسهم - البورصات - هوامير البورصة - تاسي
سوق الأسهم – البورصات – هوامير البورصة – تاسي

 

أرباح 2023

وأظهرت النتائج المالية ارتفاع صافي أرباح شركة مياهنا السعودية لمعالجة المياه. (تحت الإدراج طرح عام أولي – تاسي)، بنسبة 13%، إلى 56.7 مليون ريال بنهاية 2023. بينما بلغت الأرباح نحو 50.1 مليون ريال خلال نفس الفترة من عام 2022.

أوضحت الشركة أن سبب ارتفاع الأرباح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق. بشكل رئيسي يعود إلى ارتفاع الإيرادات لتصل إلى 324.5 مليون ريال، نتيجة تحقيق إيرادات من الإنشاءات بقيمة 34.6 مليون ريال. كذلك ارتفاع هامش الربح الإجمالي، ليصل إلى 34% للفترة الحالية مقابل 31% للفترة المماثلة. علاوة على ذلك ارتفاع حصة المجموعة من أرباح شركات زميلة لتصل إلى 6.5 مليون ريال مقابل 5.4  مليون ريال، للفترة المماثلة. كما تم تحقيق ربح من الودائع لأجل بقيمة 4.2 مليون ريال مقابل لا يوجد للفترة المماثلة من العام السابق. كذلك تسجيل تعديل ذمم مديني عقد الامتياز بقيمة 2 مليون ريال للعام السابق مقابل لا يوجد للعام الحالي.

بينما في المقابل تأثرت الشركة، بتسجيل مخصص الخسائر الائتمانية المتوقعة للذمم المدينة، وموجودات العقود. كذلك انخفاض الإيرادات الأخرى، علاوة على ذلك ارتفاع تكاليف التمويل.

 

 

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.