منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

عزم تعلن ترسية مشروع مع المركز الوطني لنظم الموارد الحكومية

أعلنت شركة عزم السعودية للاتصالات وتقنية المعلومات – عزم، عن ترسية مشروع دعم أعمال الأنظمة الوطنية والتجارية مع المركز الوطني لنظم الموارد الحكومية.

 

قد يعجبك..ترسية مشروع تشغيل وصيانة أنظمة هيئة تقويم التعليم على عزم

 

أوضحت الشركة في بيان لها اليوم الخميس، على تداول السعودية، أن تاريخ الترسية تم أمس الموافق 6 مارس 2024.  بينما تم استلام إشعار بالترسية بتاريخ 7 فبراير 2024. كما أن قيمة المشروع لتقديم تتجاوز 5% من إجمالي إيرادات الشركة للعام المالي 2023.

 

أضافت شركة “عزم”، أن المشروع يهدف لتقديم الدعم في أعمال الأنظمة الوطنية والتجارية للمركز الوطني لنظم الموارد الحكومية. كما أنه لا يوجد أطراف ذات علاقة.

 

سوق الأسهم - البورصات
سوق الأسهم – البورصات

 

14 مليون ريال صافي ربح 2023

 

أظهرت النتائج المالية لشركة عزم السعودية للاتصالات وتقنية المعلومات – عزم، ارتفاع صافي الربح في النصف الأول من عامها المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2023، بنسبة 24.14% إلى 14.03 مليون ريال مقارنة بـ11.3 مليون ريال في الفترة المماثلة من العام المالي الماضي.

 

أوضحت الشركة، أن سبب ارتفاع صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة لها من العام الماضي يعود إلى ارتفاع إجمالي الربح بمبلغ 3.2 مليون سعودي ريال نتيجة ارتفاع الإيرادات. كذلك ارتفاع الإيرادات الأخرى بمبلغ 1.36 مليون ريال سعودي.

 

أضافت أن ارتفاع صافي الربح خلال النصف الأول جاء. على الرغم من ارتفاع المصاريف التشغيلية بمبلغ 0.53 مليون ريال سعودي. كذلك انخفاض الناتج من الاستثمار في شركة زميلة بمبلغ 0.54 مليون ريال سعودي. علاوة على ارتفاع تكلفة التمويل بمبلغ 0.47 مليون ريال سعودي. كذلك ارتفاع مصاريف الزكاة وضريبة الدخل بمبلغ 0.29 مليون ريال سعودي.

 

أشارت شركة عزم إلى أن الإيرادات ارتفعت بنسبة 4.4% لتبلغ 107.4 مليون ريال سعودي مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق. بينما يعود بشكل أساسي نتيجة الحصول على مشاريع جديدة.

 

معلومات إضافية

 

كما قالت شركة عزم، إن إجمالي حقوق المساهمين (بعد استبعاد حقوق الأقلية) قد بلغ 82.6 مليون ريال. بنهاية النصف الأول المنتهي في ديسمبر. بينما بلغ نحو 2023، 57.7 مليون ريال بنهاية الفترة من العام السابق.

 

وأظهرت النتائج المالية لشركة عزم السعودية للاتصالات وتقنية المعلومات، تحقيق زيادة في أرباحها بنهاية السنة المنتهية يونيو 2023م، بنسبة 23%، وبقيمة 23.4 مليون ريال. في حين بلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة إلى نحو 19.1 ملايين ريال، تم تحقيقها خلال نفس الفترة من عام 2022.

 

مقالات ذات صلة:

مجلس إدارة عزم يوصي بشراء أسهم خزينة بحد أقصى 20 مليون ريال

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.