عرض أكبر ماسة وردية في روسيا للبيع.. الأربعاء المقبل

0 188

تعتزم دار “سوذبيز”،  في جنيف، يوم الأربعاء المقبل، عرض حجر ورديّ استثنائي من الماس، هو جزء من أكبر ماسة وردية تم اكتشافها على الإطلاق في روسيا، والتي يتراوح سعرها ما بين 23 و38 مليون دولار.

أكبر قطعة على الإطلاق

أطلق على هذه الماسة، “ذي سبيريت أوف ذي روز” تيمنًا باسم فرقة باليه شهيرة، هي في فئتها (أرجوانية-زهرية زاهية) أكبر قطعة تعرض في مزاد على الإطلاق، لافتة إلى أن هذه الماسة البيضوية الشكل، يبلغ طولها 1,7 سنتيمتر وعرضها 1,27 سنتيمتر.

ماسة وردية
ماسة وردية

عام.. لإعطائها شكل بيضاوي

من جهته، أوضح بينوا ريبيلين؛ مدير مبيعات في دار “سوذبيز”، أن الماسة الاصلية التي تشكل هذه الماسة قطعة منها اكتشفت في جمهورية ساخا (ياقوتيا) في شمال شرق سيبيريا في العام 2017 من قِبل مجموعة “ألروسا” الروسية، واستغرق الأمر عامًا من العمل الدقيق لتقطيعها وإعطائها شكلها البيضوي مع الحفاظ على لونها اللامع.

اقرأ المزيد:

ألماس السماء.. مليونير بريطاني يُنتج ماسات صديقة للبيئة

 

23 و38 مليون دولار

ويعد سعر ماسة، “ذي سبيريت أوف ذي روز” مذهل؛ إذ يقدر ما بين 23 و38 مليون دولار، بمعدل 2,56 مليون دولار للقيراط، وهو سعر قريب جدًا من الرقم القياسي البالغ 2,6 مليون دولار للقيراط الذي سجلته قبل عامين في جنيف “بينك ليغاسي”.

الأكثر ندرة وطلبًا عالميًا

يعتبر الماس الوردي هو الأكثر ندرة والأكثر طلبًا في السوق العالمي، وما زالت ماسة “سي تي إف ستار بينك” تحتفظ بالرقم القياسي لأغلى ماسة وردية تم بيعها على الإطلاق في مزاد وهي بيعت في مقابل 71,2 مليون دولار عام 2017 في هونغ كونغ.

إغلاق أكبر منجم ماس وردي

يُشار إلى أن عملية بيع هذه الماسة تأتي بعد أيام قليلة من إغلاق أكبر منجم في العالم للماس الوردي والذي يقع في أستراليا، ومن شأن هذا الإغلاق التأثير على سعر الماس الوردي والرغبة بامتلاكه، وفقا لدار “سوذبيز”.

اقرأ أيضًا:

إغلاق أكبر منجم للماس الوردي في العالم.. بعد 37 عامًا

 

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.