منصة إعلامية عربية متخصصة فاعلة في مجال الاقتصاد بروافده المتعددة؛ بهدف نشر الثقافة الاقتصادية، وتقديم المعلومات والمصادر المعرفية السليمة التي تسهم في نشر الوعي الاقتصادي، ومساعدة أصحاب القرار في اتخاذ القرارات الصائبة التي تقود الاقتصاد نحو تنمية فاعلة ومستدامة.

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

بورصة أبو ظبي | فوتسي

الأسهم الأمريكية | ناسداك

الرابط المختصر :

طيران الرياض تضيف 39 طائرة جديدة لأسطولها

0

تخطط شركة طيران الرياض لزيادة أسطولها بشكل كبير من خلال صفقة شراء ضخمة تعلن عنها قريبًا، وتتضمن الصفقة 39 طائرة جديدة، مما يعزز من قدرة الشركة على تلبية الطلب المتزايد على خدماتها، وتأتي هذه الخطوة في إطار خطط الشركة لتوسيع شبكة خطوطها وربط المملكة بالمزيد من الوجهات العالمية.

 

قد يعجبك..إنجازات بارزة.. طيران الرياض تحتفل بمرور عام على إطلاقها

 

قال أسامة النويصر نائب الرئيس للتسويق والتواصل المؤسسي لطيران. الريـاض، إن شركته تعلن خلال الفترة المقبلة عن صفقة توسيع أسطول طائرات طيران الرياض .

 

وأضاف في تصريحات لموقع الاقتصادية، أن الدمج وعمليات الشراء المستقبلية تخضع لمراجعات داخل الشركة وعمليات تقييم فني وتجاري مستمرة.

 

وأوضح أن التوسع والتنوع في عدد أسطول الطائرات ودمجها بطائرات من شركات أخرى، أمر رئيسي لتحقيق مستهدفات طيـران. الريـاض الاستراتيجية في قطاع الطيـران والسفر.

 

 

استلام أولى الطائرات الجديدة

بينما أشار إلى أن طيران الرياض تبدأ استلام أول طائراتها خلال الربع الأول 2025، ومن ثم استلام باقي الطائرات بشكل متسلسل خلال العام ذاته البالغ عددها 39 طائرة.

 

وأضاف أن الشركة تعمل على إخضاع الطائرات المستلمة لعمليات اختبارية مكثفة. علاوة على اختبار الطواقم والطيارين بالتعاون مع الهيئة العامة للطيران المدني والجهات العاملة في هذا المجال.

 

وكشف أنها تعلن خلال النصف الأول من العام الجاري عن أول وجهات طيران. الرياض. بينما يتم الإعلان عن الخدمات والمنتج الداخلي (المقصورة الداخلية) لطائرات الشركة.

 

جدير بالذكر أن صاحب السمو الملكي، الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء، أعلن في مارس 2023. تأسيس صندوق الاستثمارات العامة لشركة طيران الرياض، الناقل الجوي الوطني الجديد، للمساهمة في تطوير قطاع النقل الجوي وتعزيز موقع المملكة الاستراتيجي.

 

بينما تستهدف الشركة إطلاق رحلات تصل لأكثر من 100 وجهةٍ حول العالم بحلول عام 2030. وأعلنت بعد تأسيسها أول طلباتها لأسطول الطائرات عبر شراء 72 طائرة بوينج دريملاينر من طراز 787-9.

 

مقالات ذات صلة:

الخطوط السعودية تُفسح المجال لطيران الرياض في العاصمة وتوسّع عمليتها بالمدينة المنورة

الرابط المختصر :
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.